إب.. قيادات حوثية تسعى لنهب أراضي واسعة تابعة للأوقاف
- خاص الاربعاء, 16 نوفمبر, 2022 - 12:26 صباحاً
إب.. قيادات حوثية تسعى لنهب أراضي واسعة تابعة للأوقاف

[ مدينة إب ـ ارشيف ]

كشف مصدر مطلع، عن مساعٍ لقيادات حوثية لنهب أراضي واسعة بمحافظة إب وسط اليمن، في ظل فساد وعمليات نهب تمارسها بمختلف مديريات المحافظة.


وأفاد المصدر بأن قيادات في جماعة الحوثي تسعى لنهب أراضي واسعة تابعة للأوقاف بمديرية الظهار عاصمة محافظة إب، وسط استغلال جائر لأراضي وممتلكات الاوقاف بالمحافظة التي تمتلك مساحات واسعة من أراضي الأوقاف.


وبحسب المصدر، فإن القيادات الحوثية وصلت لصراع ومواجهات مسلحة أثناء محاولاتها السطو على الأراضي التي تتواجد في مواضع تسمى بـ "شعب العرام" بمزارع العارضة العليا، بمديرية الظهار.


وأكد المصدر أن الصراع بين القيادي الحوثي "ناصر العرجلي" والقيادي الحوثي "بندر العسل" ومن خلفه القيادي عبدالمجيد الحوثي والمعين من قبل الجماعة رئيسا لهيئة الأوقاف في مناطق سيطرتها المسلحة.


ولفت المصدر إلى أن الأراضي تصل لأكثر من 7500 قصبة، وتصل قيمتها لمئات الملايين، خصوصا وأن محافظة إب تعد فيها قيمة الأراضي من أغلى المحافظات.


وبحسب المصدر فقد توصلت الأطراف الحوثية المتصارعة على إتفاق قضى بتفويض القيادي الحوثي عبدالمحسن الطاووس والقيادي "عبدالكريم الشامي" لحل النزاع بين القيادي الحوثي "عبدالمجيد الحوثي" والقيادي ناصر العرجلي.


التعليقات