ما دلالات الزيارات المكثفة لقادة المليشيا إلى محافظة ذمار ؟ (تقرير خاص)
- ذمار - خاص السبت, 24 ديسمبر, 2016 - 04:45 مساءً
ما دلالات الزيارات المكثفة لقادة المليشيا إلى محافظة ذمار ؟ (تقرير خاص)

[ زيارة مكثفة لقادة الحوثيين في ذمار خلال الفترة الأخيرة ]

بعد الهزائم المتتالية التي تتلقاها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح بمختلف جبهات القتال ابرزها تعز ونهم والجوف حيث تستقبل محافظة ذمار بصورة شبة يومية جثث مليشيات الحوثي والمخلوع صالح من جبهات القتال، لجأت مليشيات الحوثي الى البحث عن مقاتلين في المناق الأكثر تأثيرا والمؤيدة كمديرية جبل الشرق ومديرية أنس،

 حيث كثفت قيادة المليشيات زياراتها للمحافظة ومديرياتها كان اولها ابو علي الحاكم القيادي العسكري للمليشيا عقبها بعد ذلك محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا، لتتوالى الزيارات المتتالية لعديد من القيادات الميدانية كان اخرها شقيق زعيم الحركة الحوثية يحيى الحوثي والمعين مؤخرا وزيرا للتربية والتعليم للمحافظة في حكومة الانقلاب بصنعاء.

وتأتي هذه الزيارات للبحث عن مقاتلين في صفوف مليشيات الحوثي ،بعد تلقيهم خسائر متتالية ونقص كبير في المقاتلين.

الزيارة الأخيرة لما يسمى بوزير التربية والتعليم بحكومة الانقلاب يحيى بدر الدين الحوثي كان لها العديد من الأهداف المرسومة والتي تخطط لها الجماعة والتي تشكل خطرا كبيرا على العملية التعليمة والتي تهدد بنسف التعليم، في ضل قيادة السلطة المحلية للمحافظة وإدارة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والتي يديرها عددا من القيادات الحوثية البارزة.

حيث شدد يحيى الحوثي على ضرورة العمل على رفد جبهات القتال بالمقاتلين والبحث عنهم وأرسالهم الى الجبهات عن طريق مكتب التربية والتعليم من خلال النزول الميداني وتعبئة الطلاب للذهاب الى الجبهات،
 مشددا على ضرورة أداء الصرخة أثناء الطابور المدرسي.

مصادر مطلعة قالت لـ ( الموقع بوست) أن مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة القيادي الحوثي أحمد الوشلي ساهم بشكل كبير في دعم المليشيات من حيث المقاتلين وجمعهم من المدارس ومن مختلف المديريات بالمحافظة، بمساعدة قيادات المليشيات بالمحافظة من خلال النزول الميداني وتشجيع الطلاب على القتال في صفوف المليشيات، معتبرا ذلك جهاد في سبيل الله.

من جانبه شكل القيادي المتحوث عبد الكريم الحبسي مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية المحور الأساسي في هذه العملية حيث أصدر عددا من القرارات أهمها سحب بعض المناهج السنية وعدم تدريس بعض الدروس والوحدات الخاصة بالمنهج الدراسي الأساسي والثانوي.

وفي الزيارة الأخيرة ليحيى الحوثي قالت مصادر خاصة لـ(الموقع بوست) أنها عقدت عددا من الاجتماعات السرية مع قيادات السلطة المحلية وعددا من القيادات الحوثية بالمحافظة بهدف الاطلاع على سير عملية التجنيد وأرسال المقاتلين وكيفية سير أداء المليشيات بالمحافظة والبحث حول الاليات الجديدة التي سيتمم أتخاذها خلال لأيام القادمة.

وخلال الاجتماعات قالت المصادر ذاتها أن يحيى الحوثي أشاد بدور مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، موكد على ضرورة تكاتف الجهود ضد ما اسموه بالعدوان على البلاد.

مصادر أخرى قالت لـ(الموقع بوست) أن يحيى الحوثي وجهة اتهامات مباشرة للمتخاذلين مع المليشيات والمتهربين من جبهات القتال ابرزهم محافظ المحافظة المعين من قبل المليشيات حمود عباد.

كما أشارت المصادر الى أن المليشيات شكلت لجان للنزول الميداني الى جميع مديرات المحافظة تحت ذريعة مسمى لجان تابعة لمكتب التربية والتعليم وهدفها الأساسي البحث عن مقاتلين.
 


التعليقات