جامعة العلوم والتكنولوجيا تطلق منصة "طارق" للتعليم الإلكتروني المفتوح المجاني
- صنعاء الأحد, 16 أبريل, 2017 - 08:52 مساءً
جامعة العلوم والتكنولوجيا تطلق منصة

أطلقت جامعة العلوم والتكنولوجيا منصة "طارق" للتعليم الإلكتروني والمفتوح المجاني للراغبين بالالتحاق في مختلف البرامج المتاحة عبر الموقع الإلكتروني للجامعة.
 
وفي حفل التدشين استعرض نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عبدالغني حميد خطوات إنشاء الجامعة ومراحل تطورها والصعاب التي واجهتها، وصولاً إلى حصولها على العديد من الجوائز العربية والإقليمية والدولية في مستوى الأداء وضمان الجودة والتميز العلمي في مختلف المجالات الهندسية والطبية والتقنية والإدارية.
 
بدوره، استعرض عميد كلية التعليم الإلكتروني والتعليم المفتوح بالجامعة الدكتور وهيب الشرعبي مهام وأهداف منصة "طارق" التعليمية، كأول منصة عربية أكاديمية مجانية على مستوى الوطن العربي والتي تعتبر امتدادا للخدمات التعليمية التي تقدمها الجامعة منذ ربع قرن من الزمان متوشحة بوسام نظام عالمي عبر التعليم المفتوح.
 
وأشار إلى أن تدشين منصة "طارق" التعليمية المجانية بكل هذه الإمكانيات التي تمتلكها الكلية إسهاماً منها في تقديم الخدمات التعليمية لكل أبناء الوطن العربي والإسلامي، متحدين بذلك العدوان على الوطن الذي أراد لليمن الظلام والانغلاق فصار اليوم صفاً واحدا مع القيادة السياسية لدحر الظلام بنور المعرفة، حسب تعبيره.
 
وقال الشرعبي "لن نحرم الراغبين في التعلم وغير المقتدرين مادياً من فرص التعلم ولن نجعل خيار المقتدرين الذين لا تسعفهم أوقاتهم للجلوس على مقاعد الدراسية ولن نجعل خيارهم التسكع في دهاليز الخواء الفكري والبحث عن الذات حتى ولو في ردهات التطرف".
 
ولفت عميد الكلية إلى أن المنصة عربية بنهكة عالمية توفر أكثر من 20 برنامجاً في مختلف جوانب الحياة العلمية والتطبيقية في المجالات الإنسانية والإدارية والمحاسبية، توفر البرامج والمناهج الإلكترونية المجانية والاستماع بالصوت والصورة للمحاضرات التعليمية والمشاركة عبر الفصول الافتراضية والقنوات الإذاعية والتعليمية كل ذلك بصورة مجانية.


التعليقات