"قطر للبترول" تعلن رفع إنتاجها من الغاز من 77 إلى 100 مليون طن
- وكالات الاربعاء, 14 فبراير, 2018 - 11:56 مساءً

أعلنت قطر للبترول (حكومية)، اليوم الأربعاء، أنها سترفع إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون إلى 100 مليون طن سنويا، في ظل استراتيجية جديدة لتصبح الشركة من أفضل شركات النفط والغاز في العالم.
 
وأطلقت مؤسسة "قطر للبترول" استراتيجيتها الجديدة التي صُممت لتصبح "واحدة من أفضل شركات النفط والغاز الوطنية بالعالم، بجذور عميقة في قطر وحضور عالمي متميز".
 
جاء ذلك في بيان صدر عن "قطر البترول"، وصل الأناضول نسخة منه.
 
وأوضح البيان أن "الإعلان يأتي عن الاستراتيجية والقيم الجديدة كمؤشر هام على حقبة جديدة من النمو في قطر للبترول، وذلك بفضل خططها لتوسيع إنتاج حقل الشمال، الذي سيعزز مكانة قطر الرائدة عالميا من خلال رفع إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون إلى 100 مليون طن سنويا"، دون ذكر تاريخ محدد لتحقيق هذا الهدف.
 
وأشار البيان إلى "تزايد في نشاطات الاستكشاف الدولية لقطر للبترول، التي رفعت من حضورها الدولي لتشمل الاستكشاف في مناطق بحرية واعدة في أمريكا اللاتينية، وإفريقيا، والبحر الأبيض المتوسط، والشرق الأوسط".
 
وتهدف الاستراتيجية الجديدة للمؤسسة، وفق المصدر ذاته، إلى "تعزيز قدرات قطر للبترول، الفنية ونموذجها للتشغيل، وتعظيم قيمة الأصول لدولة قطر، وإنشاء محفظة دولية ذات نطاق واسع وقيمة مضافة، وتعزيز مكانة قطر الدولية في صناعة الغاز الطبيعي المسال".
 
وقال سعد شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، وفق البيان: "نحن نعمل على تطوير أعمالنا على المستوى العالمي، كما نعزز مكانتنا التنافسية كلاعب عالمي في صناعة الطاقة، ونترك بصماتنا في جميع أنحاء العالم".
 
و"قطر للبترول"، شركة مملوكة للحكومة القطرية، ومسؤولة عن مختلف الاستثمارات في مراحل صناعة النفط والغاز داخل البلاد، كما تمتلك العديد من الاستثمارات في هذا القطاع خارجها، مثل اليونان وماليزيا.
 


التعليقات