الدوحة تستضيف "مؤتمر قطر الاقتصادي" في مايو بمشاركة دولية
- وكالات الأحد, 26 فبراير, 2023 - 03:18 مساءً
الدوحة تستضيف

تستضيف العاصمة القطرية الدوحة، النسخة الثالثة من "منتدى قطر الاقتصادي" في الفترة بين 23 إلى 25 مايو/أيار القادم، بالتعاون مع مجموعة بلومبرغ الإعلامية.

 

وحسب وكالة الأنباء القطرية، تستهدف الدولة من خلال المنتدى، استقطاب قادة الأعمال المؤثرين والأكاديميين ورؤساء الحكومات، لتسليط الضوء على الابتكارات الضرورية لدفع عجلة الاقتصاد العالمي إلى الأمام.

 

وذكر رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى والرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية القطرية الشيخ علي بن عبد الله بن خليفة آل ثاني، أن "الهدف من تنظيم نسخة ثالثة من منتدى قطر الاقتصادي هو رسم مسار المراحل المستقبلية للنمو الاقتصادي العالمي".

 

وأشار آل ثاني إلى "الشراكة التي تجمع المدينة الإعلامية مع مجموعة بلومبرغ الإعلامية، والتي أثمرت منصة منتدى قطر الاقتصادي".

 

وقال: "قمنا معا بإطلاق المنتدى والتخطيط لإنجاحه، في خضم فترة اضطراب عالمي غير مسبوق.. نحن نعمل على اكتساب الحلول التي من شأنها التصدي للتحديات التي تواجه التنمية البشرية".

 

وسيركز منتدى قطر الاقتصادي في نسخة 2023، على التحديات العالمية والتي تؤثر على المجتمعات والاقتصادات في جميع أنحاء العالم، بحسب المسؤول القطري.

 

وزاد: "أحد الدروس الرئيسية لجميع نسخ المنتدى، هو تعزيز الترابط كمجتمع دولي.. ستتمحور نسخة 2023 حول موضوع يركز على النمو العالمي للتأسيس لخارطة طريق جديدة للنمو العالمي، في بيئة اقتصادية مليئة بالتحديات".

 

وتابع: "وجود المنتدى في الدوحة لأنها نقطة وصل ما بين الشرق والغرب وإفريقيا، ستعزز دوره الاستراتيجي بالنسبة لمجتمع الأعمال العالمي، لأن الدوحة أصبحت اليوم مركزا ماليا وتجاريا مزدهرا يقود الحوارات".

 

وجمعت النسخة الثانية من منتدى قطر الاقتصادي، التي عقدت في يونيو/حزيران الماضي، 1000 مشارك من رؤساء تنفيذيين ورواد أعمال ملهمين وقادة أعمال مبتكرين وغيرهم.

 

وركزت نسخة 2022، على أحد أشد التحديات العالمية إلحاحا، على غرار أزمة سلاسل التوريد المستمرة، والتباين بين وظائف المستقبل والقدرات الحالية للقوى العاملة في ظل عالم ما بعد جائحة كورونا.


التعليقات