مباحثات يمنية فرنسية لمناقشة الشراكة الاقتصادية والاستثمارية في البلاد
- عدن الأحد, 12 مارس, 2023 - 08:56 مساءً
مباحثات يمنية فرنسية لمناقشة الشراكة الاقتصادية والاستثمارية في البلاد

بحث وزير النفط والمعادن سعيد الشماسي، الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، مع السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا، اوجه التعاون والشراكة الاقتصادية والاستثمارية في القطاعات النفطية.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن وزير النفط والمعادن، قدم شرحاً عما آلت اليه الاوضاع الاقتصادية للبلاد نتيجة استهداف الحوثيين للمنشآت النفطية ومنع تصدير النفط الى جانب الاجراءات المترتبة لمعالجة هذا الإشكالية.

 

وأشار الشماسي، الى النتائج الايجابية التي توصلت اليها الحكومية اليمنية والأمم المتحدة بشأن خزان "صافر" وقرب طي صفحة خطر التداعيات الكارثية الناجمة على الملاحة والبيئة البحرية.

 

وثمن الوزير الشماسي، مواقف الحكومة الفرنسية الداعمة لأمن واستقرار اليمن خلال الأزمة التي تمر بها، مشيراً الى ان الجانب الفرنسي يعد شريكاً استراتيجياً في قطاعات النفط والغاز، مجدداً الدعوة لعودة الشركات الفرنسية بالاستثمار في اليمن والعمل في مختلف القطاعات الانتاجية.

 

بدوره، أشار السفير الفرنسي، إلى اهتمام الحكومة الفرنسية في تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين وموقف بلاده الثابت في دعم الحكومة والشعب اليمني خلال هذه المرحلة الصعبة التي تشهدها اليمن.


التعليقات