الفدرالي الأميركي يثبت معدل الفائدة عند 5.5 بالمائة للمرة السابعة على التوالي
- متابعات الخميس, 13 يونيو, 2024 - 04:48 مساءً
الفدرالي الأميركي يثبت معدل الفائدة عند 5.5 بالمائة للمرة السابعة على التوالي

ثبت الفدرالي الأميركي، معدل الفائدة عند نطاقها الحالي الذي يتراوح بين 5.25 بالمائة إلى 5.5 بالمائة للمرة السابعة على التوالي، لكنه قال إنه يتوقع خفضها لمرة واحدة فقط هذا العام.


وقال مجلس الاحتياطي الفيدرالي في بيان "ان هذه التوقعات تشير إلى أن النشاط الاقتصادي استمر في التوسع بوتيرة قوية وظلت مكاسب الوظائف قوية وظل معدل البطالة منخفضا وتراجع التضخم خلال العام الماضي لكنه لا يزال مرتفعا وفي الأشهر الأخيرة".


واضاف المجلس" ان قراره الإبقاء على سعر الإقراض الرئيسي بين 5.25 بالمائة و 5.5 بالمائة يسمح لصانعي السياسات بتقييم البيانات الواردة والتوقعات المتطورة وتوازن المخاطر بعناية".


وأشار إلى أن البنك الفيدرالي الأمريكي أحرز تقدما إضافيا متواضعا في الأشهر الأخيرة نحو تحقيق هدفه المتمثل بتضخم بنسبة 2 في المئة.


وتتوقع لجنة السياسة النقدية بالفدرالي خفض الفائدة مرة واحدة فقط في عام 2024 بمقدار 25 نقطة أساس، مقارنة بتوقعاتها السابقة لثلاثة تخفيضات و100 نقطة أساس أخرى في عام 2025، وأشارت إلى أنها تعتقد أن سعر الفائدة على المدى الطويل أعلى مما أشارت إليه سابقاً.


كما تشير التوقعات إلى أن تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي والاستهلاك الأساسي لعام 2025 سيبلغ 2.3 بالمائة مقابل 2.2 بالمائة في مارس الماضي.


التعليقات