اليمن في 2021.. واقع مرير وحرب مستمرة ووضع إنساني متدهور (ملف)
- هيئة التحرير الأحد, 09 يناير, 2022 - 11:00 صباحاً
اليمن في 2021.. واقع مرير وحرب مستمرة ووضع إنساني متدهور (ملف)

[ شهد العام 2021 العديد من الأحداث والتطورات في اليمن ]

ودع اليمنيون العام 2021 بمزيد من الآلام والمعاناة التي تعرضوا لها، وكانت امتدادا للأعوام السابقة الحافلة بالحرب، وانسداد الأفق السياسي، وتوسع رقعة الفقر، واتساع الاحتجاجات، وبروز قضايا جديدة هيمنت على المشهد اليمني، بالإضافة للمواجهات العسكرية المستمرة.

 

أحداث العام كانت محور اهتمام الموقع بوست الذي أعد العديد من المحاور لاستعراضها، وإبراز أهمها وأكثرها تأثيرا، وهو ملف سنوي تحرره هيئة التحرير نهاية ومطلع كل عام.

 

أبرز الأحداث

 

في ملف العام المنصرم رصد الموقع بوست أحداث العام بشكل متسلسل موزعة حسب الأشهر، ووفقا لأهمية كل حدث، والتي تقدم في مجملها صورة واضحة عن مالات واتجاهات الوضع طوال العام، وأبرز التطورات التي وقعت في اليمن، سواء في الجوانب العسكرية أو السياسية، أو الاقتصادية، وسواء كانت تمثل بارقة أمل، أو تصنع مزيد من الخيبات.

 

ويمكن قراءة هذه الأحداث بالضغط على الرابط:

 

تعرف على أبرز أحداث العام 2021 في اليمن (حصاد سنوي)

 

اقتصاد متدهور

 

كان الاقتصاد في اليمن ميدان معركة أخرى، إذ ارتفعت أسعار السلع الأساسية بشكل كبير، فاقم الأوضاع الإنسانية للسكان، جراء انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، الأمر الذي ولد العديد من الأزمات، وقاد لجملة من الاحتجاجات الشعبية شهدتها عدة مدن يمنية.

 

وفي هذه المادة يمكن قراءة استعراض تحليلي للجانب الاقتصادي بالضغط على الرابط:

 

"2021" أسوأ أعوام الحرب على اليمنيين.. ارتفاع الأسعار وانهيار العملة وتفاقم الأزمة الإنسانية

 

حصاد الحرب والمواجهات

 

وبالنسبة للحرب المستمرة، والجبهات المشتعلة في اليمن، فقد حرص الموقع بوست على التطرق لها، ورصد تطوراتها، واستعراض نتائجها، وقراءة دلالتها، وتأثير ذلك على الوضع برمته، ويمكن قراءة ذلك على الرابط التالي:

 

2021 .. عام مرير على اليمنيين وأقسى سنوات الحرب المستعرة منذ سبع سنوات

 

فواجع الرحيل

 

خلال العام 2021 رحل عن الساحة اليمنية العديد من الشخصيات والقيادات اليمنية المؤثرة، والتي خلفت بصمة في المجالات التي كانت تعمل بها، وبلغ عددها وفقا لرصد الموقع بوست أكثر من ستين شخصية.

 

في هذا الرابط يمكن الاطلاع على تلك الشخصيات:

 

إعلاميون ومشايخ وفنانون وقادة عسكريون.. تعرف على أبرز الراحلين في اليمن خلال 2021

 

حصاد تعز

 

تعز كانت هي الأخرى محور من محاور حصاد العام 2021 في الموقع بوست، وفي هذه المادة يمكن الاطلاع على أحداث العام في هذه المدينة الزاخرة بالتطورات:

 

"2021" عام ساخن في تعز .. تردٍ للخدمات وتظاهرات ضد فساد السلطة وتجاوزات التحالف

 

 


التعليقات