القاهرة.. تكريم عدداً من الضباط المصريين المشاركين في ثورة سبتمبر
- القاهرة الأحد, 29 سبتمبر, 2024 - 10:39 مساءً
القاهرة.. تكريم عدداً من الضباط المصريين المشاركين في ثورة سبتمبر

كرمت السفارة اليمنية لدى جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، عدد من الضباط المصريين الذين شاركوا في معارك الدفاع عن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة في مختلف المواقع والجبهات.

 

وأكد سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية خالد بحاح، خلال حفل التكريم الذي اقيم بالتزامن مع الاحتفال بالعيد الوطني الـ62 لثورة الـ 26 من سبتمبر ، أن اليمن قيادة وحكومة وشعباً تثمن تضحيات الجيش المصري في اليمن، والتي كان لها بالغ الاثر في نجاح ثورتي سبتمبر واكتوبر، وانهاء الكهنوت الامامي في شمال الوطن ودحر المستعمر الاجنبي من جنوبه.

 

وذكّر بحاح، بدور مصر وزعيمها الراحل جمال عبدالناصر الداعم لليمن اثناء الثورة السبتمبرية وبعدها.

 

وقال بحاح "اننا اليوم ونحن نرى محاولات المليشيات الانقلابية بإعادة عجلة التاريخ الى ما قبل السادس والعشرين من سبتمبر، فإننا نستلهم تضحياتكم وتضحيات زملاءكم اليمنيين والمصريين على حدٍ سواء، ونشعر بالفخر بأن هذه التضحيات حصنت اجيالاً من اليمنيين سيدافعون عن ثوراتهم وجمهوريتهم، وسيقفون سداً منيعاً امام كل هذه المحاولات البائسة".

 

ولفت بحاح الى ان السفارة ستعمل خلال الفترة القادمة على التواصل مع بقية الضباط المصريين الذي ساهموا في معارك الثورة والدفاع عنها لتكريمهم، وخلق جسور للتواصل بينهم وبين رفاقهم اليمنيين، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

 

واستمع السفير بحاح الى حديث الضباط المصريين عن ذكرياتهم في اليمن التي باتت تعني لهم الكثير، فقد شكلت في وجدانهم جزءاً من خبرتهم وتجربتهم الحياتية وكانت مشاعر الفخر ظاهرة عليهم وهم يسردون اسماء المناطق والجبهات التي قاتلوا فيها واسماء رفاقهم اليمنيين.


التعليقات