خلال سبتمبر الماضي.. وفاة وإصابة 316 شخصا بحوادث مرورية في المحافظات المحررة
- عدن الاربعاء, 02 أكتوبر, 2024 - 09:44 مساءً
خلال سبتمبر الماضي.. وفاة وإصابة 316 شخصا بحوادث مرورية في المحافظات المحررة

توفي وأصيب 316 شخصا بحوادث سير مختلفة في المحافظات المحررة، خلال سبتمبر الماضي، في ظل ارتفاع ضحايا الحوادث المرورية بجميع المحافظات اليمنية.

 

وقال مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية، إن حوادث السير التي شهدها عموم المناطق والمحافظات المحررة خلال شهر سبتمبر الماضي أودت بحياة 58 شخصا واصابة 258 آخرين، 144 منهم وصفت حالتهم بالبليغة، فيما بلغت خسائرها المادية 280 مليون ريال.

 

وأوضحت الإحصائية المرورية أن خسائر حوادث السير خلال شهر سبتمبر كانت مرتفعة من حيث عدد الوفيات مشيرة إلى حادثة انقلاب حافلة في هيجة العبد جنوب تعز اودت بحياة 16 شخصا واصابة 3 أخريين.

 

ولفت إلى أن الخسائر المادية بلغت 280 مليون ريال، مشيرة لحادثة حريق قاطرة النفط في محافظة شبوة والتي نجم عنها خسائر مادية 250 مليون ريال.

 

وبينت الإحصائية وقوع 323 حادثة مرورية خلال المدة نفسها توزعت بين 216 حادثة صدام مركبات، 71 حادثة دهس مشاة، و 29 حادثة انقلاب آليات، و 6 حوادث سقوط من على مركبة، وحادثتي حريق مركبات.

 

وأرجعت أسباب حوادث السير خلال شهر سبتمبر المنصرم إلى مخالفة قواعد وقوانين المرور من قبل سائقي المركبات بتجاوز السرعة للمعايير المحددة وخاصة مع وجود حفر ومطبات، بالإضافة الى وعورة الطرقات في المناطق الوعرة والجبلية، والتجاوزات الخطأ والخطرة، والانشغال بغير القيادة، وعدم التقيد بوضع المسافات البينية، ومخالفة إرشادات رجال المرور، وإهمال الصيانة وتفقد الصلاحية الفنية والتقنية للمركبة قبل قيادتها على الخطوط، ومخالفة المركبة لمعايير مواصفات الاستخدام، وكثافة السيارات المتهالكة والمحولة، وتتضاعف المآسي في عدد الضحايا ومستوياتها بإهمال شروط السلامة.


التعليقات