عدن.. وقفة احتجاجية لطلاب المعهد العالي للقضاء للمطالبة بصرف رواتبهم
- عدن الأحد, 06 أكتوبر, 2024 - 10:11 مساءً
عدن.. وقفة احتجاجية لطلاب المعهد العالي للقضاء للمطالبة بصرف رواتبهم

نفذ طلاب المعهد العالي للقضاء صباح اليوم الأحد، وقفة احتجاجية، بالعاصمة المؤقتة عدن للمطالبة بصرف مرتباتهم المتوقفة منذ أشهر.

 

ورفع المحتجون الذين تجمعوا أمام مبنى مجلس القضاء الأعلى بمدينة عدن، لافتات معبرة عن مطالبهم بصرف مرتباتهم المنقطعة منذ عشرة أشهر.

 

وقال المحتجون في بيان لهم، إنهم يعيشون حياة مأساوية سيئة بسبب عدم صرف رواتبهم منذ بدء الدراسة في بداية العام الجاري وحتى اللحظة والمكفولة لهم قانوناً بمجرد بدء الدراسة ووفقاً لقانون السلطة القضائية وقانون المعهد العالي للقضاء.

 

وأضاف البيان، أن معاناة الدفعة الـ 24 لطلاب المعهد العالي للقضاء، بدأت منذ أكثر من عام ونصف منذ بدء التسجيل للقبول للدفعة، مشيرا إلى أن ظروف الطلاب تزداد سوءاً يوماً بعد يوم، في ظل الأوضاع الصعبة وغلاء المعيشة وارتفاع الإيجارات.

 

وأوضح البيان، أن قانون المعهد العالي للقضاء أوجب على الطالب أن يتفرغ للدراسة تفرغاً كاملاً مشيرا إلى استنفاذ كآفة الطرق والوسائل وكذا تنصل المعنيين عن واجباتهم القانونية دون أي احساس بالمسؤولية.

 

وطالب البيان، المجلس الرئاسي والحكومة ومجلس القضاء، بإلزام وزير المالية بإصدار توجيه مباشر بالإفراج عن رواتبهم المتوقفة بأثر رجعي.

 


التعليقات