توكل كرمان: قرار العقوبات على حميد الأحمر يكشف تخبط السياسة الأمريكية وارتهانها المطلق للاحتلال الإسرائيلي
- غرفة الأخبار الثلاثاء, 08 أكتوبر, 2024 - 10:58 مساءً
توكل كرمان: قرار العقوبات على حميد الأحمر يكشف تخبط السياسة الأمريكية وارتهانها المطلق للاحتلال الإسرائيلي

[ الشيخ حميد الأحمر ]

قالت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان إن قرار العقوبات الأمريكية على رجل الأعمال اليمني وعضو مجلس النواب الشيخ حميد الأحمر يكشف حجم تخبط السياسة الأمريكية وارتهانها المطلق للاحـتلال الإسرائيلي.

 

وأضافت كرمان في منشور بصفحتها على فيسبوك- إن قرار الخزانة الأمريكية في تصنيف حميد الأحمر وشركاته ووضعهم في قائمة ممولي الارهاب أهوج متخبط، يكشف حجم تخبط السياسة الأمريكية وارتهانها المطلق للاحتلال الإسرائيلي.

 

وأكدت أن الخطأ يبدأ باعتبار حركة حماس حركة إرهابية وبالتالي تجريم ووصم بالارهاب كل من يتعامل معها أو يؤيدها، وليس حركة مقاومة احتلال.

 

 

وقالت كرمان إن الحل في إنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره.

 

ويوم أمس الإثنين، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات على رجل الأعمال اليمني الشيخ حميد الأحمر، وتسع من شركاته، إلى جانب رجال عرب لتمويلهم حركة المقاومة الإسلامية حماس.

 

ومما جاء في البيان أن حميد عبد الله حسين الأحمر، مواطن يمني يعيش في تركيا، هو أحد أبرز المؤيدين الدوليين لحماس. وهو عضو رئيسي في محفظة حماس الاستثمارية التي كانت سرية في يوم من الأيام، والتي كانت تدير في ذروتها أصولا تزيد قيمتها عن 500 مليون دولار تمكن قادة حماس من العيش في رفاهية خارج الأراضي الفلسطينية على الرغم من الاحتياجات الإنسانية الحقيقية لسكان غزة.

 

وأكد حزب التجمع اليمني للإصلاح، رفضه بشدة إدراج وزارة الخزانة الأمريكية، القيادي في الحزب وعضو الهيئة العليا للإصلاح البرلماني الشيخ حميد بن عبدالله بن حسين الأحمر.

 


التعليقات