بحجة تشويه المنظر الحضاري.. الانتقالي يهدم عشرات المساكن الحديدية في عدن
- عدن - خاص الاربعاء, 09 أكتوبر, 2024 - 02:17 مساءً
بحجة تشويه المنظر الحضاري.. الانتقالي يهدم عشرات المساكن الحديدية في عدن

[ الانتقالي يهدم عشرات المساكن الحديدية في عدن ]

أقدمت قوات عسكرية تابعة لمليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي مساء أمس الاثنين، على هدم وجرف عشرات المساكن الجديدة التابعة لمواطنين في منطقة السيلة بمديرية الشيخ عثمان شمال العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال شهود عيان لـ " الموقع بوست "، إن قوات أمنية وجرافات أقدمت مساء أمس الاثنين على هدم عدد من البيوت المصنوعة من الصناديق الحديدية في منطقة السيلة التابعة لمديرية الشيخ عثمان بحضور مدير المديرية وسام معاوية.

 

وأضاف الشهود أن هذه المنازل معمرة منذ أكثر من 60 عام، وأنه عملية ازالتها تمت بحجة ان اشكالها تشوه المنظر الحضاري، ومطالبة ملاكها بإعادة تعميرها بكرفانات والمنيوم باهضه الثمن.

 

وأكد الشهود أن عملية إزالة هذه البيوت الحديدة، جاءت عقب تقديم أحد التجار عرضا لملاك هذه البيوت بشرائها كونها تقع على الخط العام، ورفض الملاك بيعها للتاجر.

 

وأشاروا إلى أن هذه البيوت الحديدية تعود لمواطنين من أبناء محافظات لحج ويافع وردفان، حيث يقومون بتأجيرها كمخازن لجمع الخردة وتدويرها، ويعتمدون بشكل أساسي على إيجار هذه البيوت كمصدر دخل رئيسي لدعم عائلاتهم الكبيرة التي تضم أربعة إلى خمسة أطفال لكل أسرة.

 

وكان مدير مديرية الشيخ عثمان وسام معاوية كان قد زار الموقع قبل حوالي عام، مع فريق من السلطات المحلية لمعاينة الموقع، وأصدر قرارًا بهدم الصناديق بحجة "العشوائية"، الأمر الذي أثار استياء الملاك، وذلك قبل أن يتم تهديدهم بالسجن في حال الاعتراض.


التعليقات