إعلام عبري يضع زعيم الحوثيين ضمن قائمة الاغتيالات.. والجماعة ترد: لا نخش ذلك
- غرفة الأخبار الخميس, 10 أكتوبر, 2024 - 07:13 مساءً
إعلام عبري يضع زعيم الحوثيين ضمن قائمة الاغتيالات.. والجماعة ترد: لا نخش ذلك

[ صورة لزعيم الحوثيين بأحد شوارع صنعاء ]

بثت وسائل إعلام عبرية، قائمة الاغتيالات، لشخصيات وقيادات ضمن محور المقاومة التابعين لإيران بينها زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي.

 

وتضمنت القائمة التي نشرتها قناة "14" الإسرائيلية، صورة لزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي والمرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني ونعيم قاسم نائب الأمين العام لـ"حزب الله"، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، والمرشد الإيراني علي خامنئي.

 

وظهرت علامة "هدف" على رأس كل واحد من هؤلاء ضمن الصور المنشورة، دون أن تفسر القناة الإسرائيلية سبب وضع السيستاني ضمن قائمة الاغتيالات.

 

وفي السياق قالت جماعة حوثي إنها لا تخش إقدام إسرائيل على تنفيذ اغتيالات لقياداتها، كما حصل لقيادات حزب الله اللبناني.

 

 وقال عضو المكتب السياسي للجماعة، حزام الأسد -في حوار مع "الجزيرة نت" أمس الأربعاء إن جماعته ستوجه "ضربات منكّلة بالعدو" وبعمليات لم يكن يتوقعها أو يحسب لها حسابا، مشيرا إلى التحضير لعملية برية مع إسرائيل.

 

ومنذ بدء الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، دأب "حزب الله" وجماعة الحوثي وجماعة تطلق على نفسها "المقاومة الإسلامية في العراق" على إطلاق صواريخ ومسيرات تجاه إسرائيل إسنادا لغزة.

 

ومطلع أكتوبر الجاري، شنت إيران هجوما بأكثر من 180 صاروخا على إسرائيل، وذلك "ردا على اغتيالها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بطهران والأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله في بيروت ومجازرها في لبنان وغزة.


التعليقات