وزير الدفاع: لا يستبعد تجدد الحرب مع الحوثيين ونحن جاهزون في أي لحظة
- غرفة الأخبار السبت, 12 أكتوبر, 2024 - 02:38 مساءً
وزير الدفاع: لا يستبعد تجدد الحرب مع الحوثيين ونحن جاهزون في أي لحظة

[ وزير الدفاع محسن الداعري ]

قال وزير الدفاع اليمني، الفريق ركن محسن الداعري، إن العمليات الحوثية ضد سفن الملاحة في البحرين الأحمر والعربي تستوجب موقف دولي جاد ودعم الحكومة الشرعية وإنها تمرد الجماعة.

 

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن الداعري قوله إن استمرار الهجمات الحوثية على الملاحة الدولية في البحر الأحمر، يشكل خطراً على اليمن والمنطقة.

 

وأكد الداعري عن جاهزية القوات اليمنية لجميع الخيارات، سواء الحرب أو السلام، مشيراً إلى أن هناك جهوداً كبيرة لتحقيق السلام، لكن لا يستبعد تجدد الحرب في أي لحظة.

 

واضاف أن الحوثيين استغلوا ذلك هروباً من الوضع السيئ الذي كانت تواجهه في الداخل، وعليه حاولت أن تبتدع فكرة المشاركة في دعم غزة لاستغلال تعاطف اليمنيين مع فلسطين.

 

وقال لن تتوقف الميليشيات الحوثية عن استهداف الملاحة الدولية حتى في حال توقف الحرب في غزة، مشيراً إلى أنها تبحث دوماً عن تحالفات جديدة مع جهات إرهابية، وتستغل الصراعات في المنطقة لإثبات وجودها.

 

ووصف الداعري الوضع في المنطقة بالخطير، مشيراً إلى أن الأحداث الأخيرة في غزة ولبنان تشير إلى تصاعد التوترات. وحذَّر من حرب إقليمية غير مسبوقة في ظل تصاعد العنف والصراعات.

 

وقال: ما يجري في المنطقة أصبح مقلقاً كثيراً، خصوصاً تسارع الأحداث في الفترة الأخيرة، بداية من ميليشيات إرهابية في اليمن، وحرب إبادة غير مقبولة في غزة منذ عام، وكذلك ما يجري الآن في جنوب لبنان، ما يجري في المنطقة ينذر بحرب غير عادية.

 

وأكد وزير الدفاع اليمني أن الجيش اليمني جاهز للتحرك باتجاه صنعاء في أي لحظة، مشيراً إلى أن الميليشيات الحوثية تضعف يوماً بعد آخر.

 

وختم الفريق الركن الداعري حديثه بالقول "نحن في الجيش والقوات المسلحة اليمنية ووزارة الدفاع وكل المكونات اليمنية والمقاومة هدفنا الأساسي هو صنعاء، هذه الميليشيات مشروع غير مستمر ووقتي يمكن أن ينتهي في أي لحظة، وبالتالي نحن جاهزون بأن نكون في تلك الأماكن اليوم أوغداً أو بعد غدٍ، هذه الميليشيات لا تلتزم بالعهود والاتفاقيات، وعندما تضعف تستخدم أساليب عدة للحصول على تعاطف الآخرين".


التعليقات