جيش الاحتلال يعترف بمقتل 4 من جنوده وإصابة العشرات في هجوم على معسكر جولاني في حيفا
- وكالات الإثنين, 14 أكتوبر, 2024 - 09:10 صباحاً
جيش الاحتلال يعترف بمقتل 4 من جنوده وإصابة العشرات في هجوم على معسكر جولاني في حيفا

اعترف جيش الإحتلال الإسرائيلي بمقتل 4 من جنوده وإصابة 7 آخرين بجروح بالغة في هجوم بالمسيرات نفذه «حزب الله» على قاعدة عسكرية قرب بنيامينا وسط إسرائيل.

 

وكانت خدمات الإسعاف الإسرائيلية أعلنت في وقت سابق جرح أكثر من 60 شخصاً، مساء الأحد، في هجوم بمسيرة انفجرت قرب منطقة بنيامينا. وقال مدير "نجمة داود الحمراء" إيلي بن، إن أربعة من المصابين في حالة حرجة، وخمسة جروحهم خطيرة، وأشار إلى أن صافرات الإنذار لم تفعل في المكان الذي سقطت فيه المسيّرة.

 

وتبنى «حزب الله» في بيان «إطلاق سرب من المسيّرات الانقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء غولاني (قوات النخبة في الجيش الإسرائيلي) في بنيامينا جنوب حيفا»، رداً على استهداف «أحياء النويري والبسطة في العاصمة بيروت وباقي المناطق اللبنانية، وردًا على ‏المجازر التي يرتكبها العدو».

 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن «حزب الله» أطلق مسيرتين على الأقل، اعترض الدفاع الجوي إحداهما بعد سماع صفارات الإنذار في عكا ونهاريا، لكن مسيّرة أخرى توغلت في عمق إسرائيل، لتنفجر في كيبوتز رموت منشيه (جنوب حيفا).

 

كما أعلن «حزب الله» في وقت لاحق الأحد استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية جنوب مدينة حيفا في شمال إسرائيل بـ«صواريخ نوعية»، بُعيد هجوم بمسيّرات على معسكر تدريب للجيش الإسرائيلي في المنطقة نفسها أسفر عن أكثر من 60 جريحا.

 

وقال الحزب في بيان إنّ مقاتليه أطلقوا"صلية صاروخية نوعية على مركز التأهيل والصيانة (7200) جنوب حيفا" سبق وتم استهدافه مرات عدة آخرها السبت. وقال إن العملية جاءت تحت نداء "لبيك يا نصر الله"، في إشارة إلى أمينه العام حسن نصر الله الذي قتل بغارة إسرائيلية في بيروت في 27 سبتمبر (أيلول).

 

تأديب الاحتلال الإسرائيلي

 

وقال حزب الله في بيان "قررت قيادة المقاومة تأديب العدو وإظهار بعض من كثير مما هي قادرة عليه في أي وقت تختاره وأي مكان تريده، سري كان أو علني. فكان الهدف أحد معسكرات لواء النخبة "غولاني" في بنيامينا جنوب مدينة حيفا المحتلة".

 

وأضاف "راهن العدو الإسرائيلي بأنّ المقاومة لن تتمكن من تنفيذ تهديدها بعدما أقدم عليه من عمليات أمنية دنيئة واغتيال قادتها الأبرار، ولم يلتفت لتحذيراتها واستمر في التمادي باعتداءاته على أهلنا الشرفاء وارتكاب أبشع المجازر بحق النساء والأطفال، خاصةً في مدينة بيروت والضاحية الجنوبية".

 

وأشار البيان "كنّا قد حذرنا سابقا، بأن تمادي العدو الإسرائيلي في الاعتداء على أهلنا الشرفاء في كل بقاع لبنان الصامد، سيجعل من حيفا وغير حيفا بالنسبة لصواريخ المقاومة ومسيّراتها بمثابة كريات شمونة والمطلة وغيرها من المستوطنات الحدودية مع لبنان".

 

ويقدر الجيش الإسرائيلي أن المسيرة انطلقت من لبنان، بحسب صحيفة «هآرتس» التي قالت إن القوات الجوية "تحقق في مسارها وتتحقق من سبب عدم انطلاق صافرات الإنذار أو وقوع أي محاولات اعتراض للمسيرة". وأعلن الجيش أنه اعترض مسيّرة أخرى فوق البحر بعد دقائق من الانفجار.

 

وذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» على موقعها الإلكترونى أن المسيرات التي خرجت من لبنان «أرسلت تحت غطاء وابل من الصواريخ".


التعليقات