القاعدة ينسحب من مواقع في البيضاء ويسلمها لمليشيا الحوثي
- صحف السبت, 13 أغسطس, 2016 - 06:30 صباحاً
القاعدة ينسحب من مواقع في البيضاء ويسلمها لمليشيا الحوثي

[ طيران التحالف قصف في السابق مواقع للقاعدة بجبل «العر» بيافع ]

قالت مصادر اعلامية ان تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء سلم مواقعه في المناطق الواقعة بين محافظتي البيضاء ولحج إلى الميليشيات الانقلابية بعد انسحابه منها بشكل مفاجئ.
 
و وفقاً لصحيفة الاتحاد الامارتية فقد انسحب عناصر تنظيم «القاعدة» في اليمن بشكل مفاجئ من عدد من المناطق الواقعة في محافظة البيضاء وسط البلاد، وتسليمها إلى ميلشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.
 
ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني تأكيده بإن الميليشيات الانقلابية تمركزت بشكل مفاجئ في مناطق حدودية واقعة بين محافظتي البيضاء ولحج، وشرعت بأعمال قصف عشوائي بصواريخ الكاتيوشا صوب منازل سكنية في منطقة الحد في يافع دون أن تسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.
 
وكشف المصدر للصحيفة أن المناطق التي قصفت من خلالها الميليشيات المتمردة كانت تحت سيطرة تنظيم «القاعدة» الذي فر قبل أيام من المواقع التي احتلها في مدينة يافع وجبل العر الاستراتيجي الفاصل بين لحج والبيضاء عقب حملة عسكرية واسعة أطلقتها قوات الشرعية قبل أيام.
 
وأضاف المصدر «تمكنت القوات الأمنية قبل أيام من استعادة معسكر العر الاستراتيجي وتأمين السلسلة الجبلية الواقعة بين مدينة يافع ومحافظة البيضاء، بعد أشهر من سيطرة التنظيم عليها، مشيرا إلى أن عناصر القاعدة انسحبت إلى مواقع ومناطق في البيضاء وتمركزت هناك قبل أيام، إلا إن التنظيم قام بصورة مفاجئة بتسليم تلك المواقع إلى ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح من أجل استخدامها لقصف المدنيين في يافع».
 


التعليقات