قوات الحزام الأمني بلحج تواصل احتجاز شيخ في الـ60 من العمر منذ 35 يوما (وثيقة)
- عدن - خاص السبت, 20 أغسطس, 2016 - 05:36 مساءً
قوات الحزام الأمني بلحج تواصل احتجاز شيخ في الـ60 من العمر منذ 35 يوما  (وثيقة)

[ الشيخ البريكي ]

تواصل قوات الحزام الأمني احتجاز الشيخ عبد الله سعيد البريكي، شيخ عزلة "عبر السلام"، بلحج (جنوب اليمن)، وإمام مسجد العزلة، والبالغ من العمر 60 عاما، وذلك بحجة فرار نجله أبو بكر المطلوب أمنيا.
 
وقالت مصادر مقربة من البريكي لـ(الموقع بوست)، أنه قبل قرابة شهرين، جاء أحد رجال الأمن بمحافظة لحج، ويدعى "حسين السعدي " إلى منزل شيخ عزلة "عبر السلام" الشيخ عبدالله البريكي، وذلك لإخباره أن هناك إطلاق لأعيرة نارية من القرية، إلا أن الشيخ البريكي لم يكن متواجدا حينها في منزله.
 
وفي وقت لاحق، قامت السلطات الأمنية، باحتجاز البريكي في إدارة الأمن، لمدة ثلاثة أيام، تم خلالها التحقيق معه حول أحد أبنائه الذي قيل أنه مطلوب أمنيا، والذي اختفى بعد احتجاز والده.
 
وتابعت المصادر، "أنه وبعد تدخل أهالي القرية تم الإفراج عن الشيخ البريكي ، وبعد مرور شهر على هذه الحادثة وتحديدا في منتصف يوليو المنصرم، تمت مداهمة منزل الشيخ البريكي، من قبل 40 عنصرا أمنيا، قاموا بتسلق سور المنزل، وألزموا النساء في المنزل، بالتحدث، بحجة أن نجله المطلوب أمنيا، والذي يدعى أبو بكر، يتخفى بينهن.
 
بعد ذلك، قام عناصر الأمن باعتقال الشيخ البريكي، ونجله عمر، والذي لاعلاقه له بأخيه المطلوب أمنيا، متحججين بعدم تواجد المطلوب الأمني أبوبكر عبدالله البريكي.
 
وأشارت المصادر، إلى أن الشيخ البريكي وابنه عمر لا يزالا محتجزين في السجن المركزي بالمنصورة لليوم الخامس والثلاثين دون أن توجه لهما أي تهمة.
 
 


- صور :

قوات الحزام الأمني بلحج تواصل احتجاز شيخ في الـ60 من العمر منذ 35 يوما  (وثيقة)
قوات الحزام الأمني بلحج تواصل احتجاز شيخ في الـ60 من العمر منذ 35 يوما  (وثيقة)

التعليقات