عشرات المسلحين يحاصرون السجن المركزي بذمار للمطالبة بالقصاص من قيادي حوثي
- ذمار - خاص الثلاثاء, 23 أغسطس, 2016 - 08:25 مساءً
عشرات المسلحين يحاصرون السجن المركزي بذمار للمطالبة بالقصاص من قيادي حوثي

[ ارشيفيه ]

قالت مصادر  محلية لـ (الموقع بوست) أن عشرات المسلحين من أبناء مديرية عتمة يحاضرون السجن المركزي بذمار، على خلفية مطالبتهم بالقصاص من قيادي حوثي "أبو القاسم" والذي أقدم على قتل اثنين من مرافقيه بسبب توثيق فيديو بهاتف مرافقة أثناء استلامه رشوة بعد تكفله في حل قضية في قسم تابع للمليشيا بمنطقة هران.

وفشلت وساطة أرسلها مشرف المحافظة التابع للمليشيا عبد المحسن الطاؤوس لتهدئة الوضع ومحاولة حل المشكلة، الا انها قوبلت بالرفض ولم يتم الاتفاق على شيء سواء القصاص.

وقال مصدر أن الخلافات نشبت على خلفية خلافات مالية حيث قام أحد المرافقين للقيادي الحوثي بتوثيق استلامه مبالغ مالية من أشخاص متهمين بالفساد وعلى قضية مشاكل تدخل المدعو "أبو القاسم" لحلها وفي الحقيقة كانت بمثابة رشوة مالية مقابل حل القضية.

وأشار المصدر الى أن قبائل مديرية عتمة وأهالي المقتول قررت عدم مغادرة المكان الا بعد أن يتم القصاص مهما كان الأمر ولو تطلب الأمر الى اشتباكات عنيفة وتضحيات.

وأمهلوا الحوثيين الى مساء الليلة مالم فسيتم اقتحام السجن، وقتلة وأنهاء القضية ويتحمل النتائج مشرف المحافظة أبو عادل، وحتى اللحظة رفضت المليشيا تسليم القاتل.

ويعد رياض محمد علي الفضل أحد عناصر الحوثيين وأخيه" مبارك" حيث أصيب الأول وقتل الثاني متأثرا بجراحه، هما من أبناء عتمه عزلة "المطبابة مخلاف سماه" ويعملون مع الحوثيين في مدينة ذمار منذ فترة قصيرة.
 


التعليقات