ذمار: فشل وساطة قبلية لاحتواء الموقف جوار السجن المركزي والمليشيا تشن حملة اعتقالات
- ذمار - خاص الاربعاء, 24 أغسطس, 2016 - 09:56 مساءً
ذمار: فشل وساطة قبلية لاحتواء الموقف جوار السجن المركزي والمليشيا تشن حملة اعتقالات

[ ارشيفيه ]

شنت مليشيا الحوثي حملة اعتقالات واسعة طالت عددا من أبناء مديرية عتمة و من أقارب أهالي القبائل المسلحة التي تحاصر السجن المركزي في ذمار، بعد اشتباكات استمرت لساعات أمام السجن أسفرت عن عدد من القتلى والجرحى.

وقال مصدر لـ(الموقع بوست) ان مليشيا الحوثي اعتقلت ثلاثة أشخاص حتى اللحظة من أهالي مديرية عمة (مخلاف سماه) والذي يسكنون بمحافظة ذمار.

في الوقت ذاته فشلت وساطة قبلية جديدة بقيادة القيادي الموالي للحوثيين جمال صلاح أحد مشائخ مديرية عتمة في احتواء الموقف ومحاولة تمييع القضية والرضاء بالتحكيم القبلي وإصدار العفو مقابل التحكيم، بناء على طلب قيادات حوثية، بعد أن تم تحكيم أهالي المقتول عصر أمس وتم الرفض.

وقالت مصادر لـ(الموقع بوست) أن القبائل المسلحين رفضوا مقترح التحكيم، والمطالبة بالقصاص مهما كانت الأسباب خصوصا بعد الاشتباكات التي دارت صباح اليوم.

ومن بين الجرحى الحوثيين أصيب القيادي مشرف المليشيا الأمني بالمحافظة المكنى "أبو سلمان" وتتوارد الأنباء عن وفاته جراء أصابته البالغة، ولم تعلق المليشيا حول مصير القيادي حتى اللحظة.

الجدير بالذكر أن الشيخ القبلي هو أحد أبرز المشائخ في مديرية عتمة والذراع الأيمن للمليشيا بعتمة، وتعد قبائل المقتول أبرز القبائل الموالية للحوثيين بالمنطقة.
 


التعليقات