رئيس نيابة ذمار يطرد المشرف الامني لمليشيا الحوثي بعد يوم من سجنه المشرف القضائي
- ذمار - خاص الأحد, 28 أغسطس, 2016 - 05:04 مساءً
رئيس نيابة ذمار يطرد المشرف الامني لمليشيا الحوثي بعد يوم من سجنه المشرف القضائي

[ ارشيفيه ]

منع رئيس نيابة استئناف محافظة ذمار اليوم مشرف مليشيات الحوثي بالمحافظة من دخول مبنى النيابة وأصدر توجيهات صارمة لحراسة المبنى بذلك ،بعد يوم واحد من سجنه للمشرف القضائي على ذمة قضايا فساد .
 
وقالت مصادر خاصة في مدينة ذمار أن حراسة مبنى النيابة العامة في المدينة السكنية شرق مدينة ذمار ، منعت اليوم  المشرف الأمني للمليشيات الحوثية بمحافظة ذمار "ابو زيد الطاووس " ومرافقيه من دخول مبنى النيابة ورفضوا دخولة نهائياً .
 
مبررين بأن منع المشرف الامني وشقيق المشرف العام للمليشيات بذمار جاء بتوجيهات رئيس النيابة العامة بمنع دخول اي مشرف تابع للمليشيات.
 
وأمس قام رئيس النيابة العامة بذمار بإيقاف المشرف القضائي للمليشيات محمد عبدالملك الحماطي وسجنه على ذمة قضايا فساد .
 
متهما إياه باختلاس اكثر من 200 مليون ريال واستغلال موقعه في صفوف المليشيات لممارسة الفساد المنظم .
 
 واعتبر مراقبون قيام رئيس النيابة بحبس المشرف القضائي للمليشسات ومنع المشرف الامني للمليشيات بأنه تطور لافت وغير مسبوق تشهده محافظة ذمار - المعقل الثاني للمليشيات - يوحي باقتراب انتهاء تحالف الانقلاب الحوثعفاشي بعد أن وصل حدة الصراع بينهما الى ذروته .
 
وخلال الآونة الاخيرة شهدت العلاقات بين ميليشيات الحوثي و حزب المخلوع بمحافظة ذمار توتراً بعد قيام المليشيات  بإقالة قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام من مناصبهم الحكومية باستبدالهم بشخصيات أخرى موالية لهم.
 
وكان  أنصار الرئيس المخلوع بمحافظة ذمار قد نظموا خلال الايام الماضية وقفات احتجاجية للتنديد ممارسات المليشيات الحوثية واقصائها لكوادر حزب المؤتمر في كثير من مؤسسات الدولة بالمحافظة، كان اخرها قرار تغيير  محمد العصامي مدير عام مكتب الاوقاف وعبد الحافظ المقدشي  مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة.
 


التعليقات