قوات الجيش والمقاومة تتقدم في الجبهة الشمالية والغربية بتعز والطيران يشن سلسلة غارات على مواقع المليشيات
- وئام الصوفي - تعز - خاص الخميس, 29 سبتمبر, 2016 - 05:28 مساءً
قوات الجيش والمقاومة تتقدم في الجبهة الشمالية والغربية بتعز والطيران يشن سلسلة غارات على مواقع المليشيات

حققت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد جوي من قبل مقاتلات التحالف العربي اليوم الخميس، تقدما ميدانيا، بمدينة تعز، حيث تمكنت من السيطرة على عدد من المواقع غرب وشمال المدينة، بعد معارك عنيفة، خاضتها مع مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح.
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ(الموقع بوست)، إن قوات الجيش والمقاومة تواصل تقدمها في المحور الشمالي لمدينة تعز باتجاه جبل الوعش، بعد أن تمكنت من السيطرة الكاملة على منطقة الزنوج بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.
 
وبحسب المصادر فإن عدد من جثث مليشيا الحوثي والمخلوع، لا تزال متناثرة في أطراف حي الزنوج، وبداية جبل الوعش، فيما تم رصد فرار العشرات من عناصر المليشيا الانقلابية، في حين تواصل قوات الجيش والمقاومة تقدمها باتجاه جبل الوعش أحد معاقل المليشيات.
 
إلى ذلك، حققت قوات الجيش والمقاومة تقدما ميدانيا،غرب جبل هان الاستراتيجي، حيث تمكنت من السيطرة على التبة السوداء وتبة الخلوه، بعد أن استولت المليشيا عليها سابقا، إضافة إلى أن قوات الشرعية تقترب من السيطرة على تبة  المنعم في منطقة الربيعي غرب مدينة تعز.
 
وأضافت المصادر لـ(الموقع بوست)، أن مواجهات عنيفة تخوضها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية حاليا غرب مدينة تعز، فيما التقدم مستمر باتجاه الربيعي من عدة محاور.
 
وتمكنت قوات الجيش والمقاومة من إحراق عربة  PMP وسيارة شاص كان على متنها رشاش تابعتين للمليشيا الانقلابية في منطقة مدرات غرب المدينة، في حين تتواصل الانهيارات في صفوف مليشيا الحوثي وصالح، جراء ضربات الجيش والمقاومة، حيث فر العديد من تلك العناصر مخلفين ورائهم عتاد وسلاح غنمته قوات الجيش والمقاومة.
 
من جانبها شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم الخميس، سلسلة غارات جوية على مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في مدينة تعز.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ(الموقع بوست)، أن مقاتلات التحالف العربي شنت أربع غارات جوية على مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي والمخلوع، في تبة الضنين شمال غرب اللواء 35 مدرع، كما استهدفت بغارة جوية تبة ياسين شمال غرب جبل هان، وغارة أخرى على تبة المنعم في منطقة الربيعي غرب مدينة تعز.
 
كما شنت مقاتلات التحالف غارة جوية على تجمعات للمليشيات في شارع الستين شمال غرب مدينة تعز، وغارتين على مواقع وتجمعات المليشيا الانقلابية في معسكر اللواء 22 بالحوبان شرق المدينة، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من الموقع عقب استهدافه.
 


التعليقات