قناة فضائية تكشف التفاصيل الحقيقية لقصة بلقيس الرغيل في محافظة عمران
- عمران الاربعاء, 28 سبتمبر, 2016 - 04:22 مساءً
قناة فضائية تكشف التفاصيل الحقيقية لقصة بلقيس الرغيل في محافظة عمران

[ قتلت المليشيا شقيق بلقيس ثم زجت بوالده السجن ]

بلقيس الرغيل فتاة من محافظة عمران تصدت بشجاعة لآلة القتل الوحشية التي تمارسها المليشيا في أكثر من مكان داخل اليمن.
 
تبدأ القصة عندما قتلت المليشيا بمنطقة (مسور) التابعة لمحافظة عمران لأحد اشقائها، ثم سعت لتفجير المنزل بكل غرور وعنجهية واستعلاء.
 
حاصرت المليشيا المنزل بالعديد من الأطقم المدججة بالسلاح، ثم اقتحمته، مخلفة حالة من الخوف والهلع وسط الاطفال والنساء كعادتها عند ارتكاب مثل هذه الجرائم المستمرة منذ خروجها من صعدة بإنتفاشتها المسلحة الى باقي المحافظات.
 
وبحسب معلومات حصلت عليها قناة رشد فعند دخول احد المسلحين للمنزل بادر بإطلاق النار على شقيق (بلقيس) وارداه قتيلا في الحال.
 
و امام هذا الوضع أخذت بلقيس فأسا وهاجمت به المسلح الحوثي وأردته قتيلا على الفور، ما ادى الى انسحاب المليشيا من محيط المنزل.
 
وتقول المصادر ان مليشيا الحوثي قامت بخطف والد بلقيس وايداعه السجن المركزي في محافظة عمران، وأكدت المصادر لقناة رشد ان المليشيا لازالت تحاصر المنزل، وتطالب بتسليم بلقيس.
 
مشايخ وأعيان مديرية مسور تدخلوا لحل القضية، وأسفر ذلك عن تسليم والد بلقيس نفسه للحوثيين بضمانة الشيخ القبلي محمد حزام الفقيه، حيث تم إيداعه السجن المركزي.
 
و افاد اشخاص مقربون من الشيخ الفقيه لقناة رشد أن الفقيه في جلسة التحكيم الأولى وجه أصابع الاتهام للحوثيين وحملهم الخطأ الكامل.
 
ويطالب الحوثيون بتسليم بلقيس، كما يطالب أهالي القتيل بانصافهم من قاتل أخيهم، والذي اشترك في قتله كل الحوثيين الذين حاصروا البيت كما تبين جثة القتيل بعد أن تلقى عشرات الطلقات النارية.
 
وأثارت القضية العديد من ردود الافعال في محافظة عمران، واعتبرتها سابقة غير مشهودة في التعامل مع النساء، وواحدة من اسواء الانتهاكات التي تمارسها المليشيا داخل المجتمع اليمني.
 


التعليقات