صحيفة : تحضيرات عسكرية واسعة النطاق لتحرير صعدة
- صُحف الاربعاء, 05 أكتوبر, 2016 - 09:42 صباحاً
صحيفة : تحضيرات عسكرية واسعة النطاق لتحرير صعدة

 
قالت صحيفة الشرق الأوسط نقلا عن مصادر يمنية مطلعة إن تحركات عسكرية بدأتها قوات الجيش اليمني من أجل التحضير لعملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير محافظة صعدة٬ المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي الانقلابية في اليمن.

يتزامن ذلك٬ مع سيطرة قوات الجيش على موقع استراتيجي جديد في مديرية نهم بشرق صنعاء٬ مع استمرار الخسائر البشرية في قيادات عليا في صفوف الميليشيات الانقلابية.

وكشف اللواء الركن أمين الوائلي٬ قائد المنطقة العسكرية السادسة لـ«الشرق الأوسط» أن قيادة المنطقة تلقت توجيهات رئاسية بالاستعداد٬ خاصة بعد السيطرة الكاملة على محافظة الجوف. لكنه لم يذكر على وجه الدقة الاستعداد لأي معركة وفي أي محافظة بالتحديد.

وفي الوقت ذاته رد اللواء الوائلي على سؤال عما إذا كانت معركة صعدة ستكون أصعب من غيرها من المعارك٬ قائلا: «في كل الحالات لن تكون أصعب من معركة الغيل٬ لأن حاضنتهم الشعبية في الغيل كانت كبيرة».

لكن القائد العسكري وجه رسالة إلى الانقلابيين في صعدة وطالبهم بـ«التعايش مع الناس»٬ مؤكدا أن «المسلمين واليهود والنصارى وكل الأديان والطوائف يتعايشون٬ فما بالنا ونحن شعب مسلم بكامله»٬ ودعا الوائلي الحوثيين إلى «ترك العنصرية والسلالية وأن يتعايشوا مع الآخرين».
 
 


التعليقات