"البنتاجون" يلمح برد انتقامي على إطلاق صاروخ على مدمرة من اليمن
- وكالات الثلاثاء, 11 أكتوبر, 2016 - 08:43 مساءً

[ البنتاجون ]

لمحت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إلى أن أيا كان من أطلق صواريخ على مدمرة أمريكية، وسفينة مصاحبة لها قبالة ساحل اليمن مطلع الأسبوع، فقد عرض نفسه للخطر، في تحذير يوحي باستعدادات لرد محتمل.
 
وقال المتحدث باسم البنتاغون، جيف ديفيز، خلال مؤتمر صحفي إن أي شخص يطلق النار على سفن بحرية أمريكية تعمل في مياه دولية، يعرض نفسه للخطر، مشيرا إلى أن الصواريخ جاءت من أراض تسيطر عليها جماعة الحوثي، المتحالفة مع إيران في اليمن.
 
وعندما سوئل إن كان البنتاغون يحدد أهدافا لضربات انتقامية أجاب، لن أؤكد ذلك الآن.
 
وكان السيناتور الأميركي الجمهوري، ليندسي غراهام، طالب في بيان، الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بضرب مليشيات الحوثي وإيران..مشيرا إنه في حال ثبوت إطلاق المتمردين الحوثيين الذين تدعمهم إيران٬ لصواريخ على المدمرة الأميركية٬ سيتحتم على إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، الرد بسرعة وبشكل حاسم..لافتا إلى أن تجاهل الهجوم على سفينة حربية أميركية سيدعو إلى المزيد من العدوان.
 
وتعرضت مدمرة أمريكية تابعة للبحرية الامريكية "ماسون" لاستهداف من قبل مليشيات الحوثي أمس الإثنين، في المياه الدولية قبالة السواحل اليمنية في باب المندب، عبر صاروخين أطلقا من مناطق خاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين في اليمن وفشلا في إصابتها.
 


التعليقات