نائب رئيس هيئة الأركان: إجراءات جديدة ستتخذها قوات الشرعية لوقف عمليات تهريب الأسلحة للمليشيات
- متابعة خاصة الجمعة, 14 أكتوبر, 2016 - 07:46 مساءً
نائب رئيس هيئة الأركان: إجراءات جديدة ستتخذها قوات الشرعية لوقف عمليات تهريب الأسلحة للمليشيات

[ نائب رئيس هيئة الأركان ناصر الطاهري ]

قال نائب رئيس هيئة الأركان، ناصر الطاهري، "إن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية لجأت مؤخرا إلى استهداف السفن قبالة السواحل اليمنية في باب المندب، بعد ارتفاع معدلات ضبط السفن المحملة بالأسلحة الثقيلة في باب المندب".
 
ولفت "الطاهري" في تصريح لـصحيفة "اليوم" السعودية، إلى أن قوات الشرعية ستتخذ اجراءات جديدة بشأن ذلك، من بينها تفتيش السفن كافة سواء المصرح لها بالعمل أو غير المصرح لها، موضحا أن طول السواحل اليمنية الذي يتجاوز الالفي ميل، بالإضافة لصعوبة المراقبة سهّل نقل الاسلحة الى السواحل التي تخضع لسيطرة المليشيات.
 
وكشف اللواء الطاهري عن قيام القوات بضبط سفينة إلى 3 سفن تجارية يومياً، يجري بعدها تثبيت وقائع الضبط ورفعها للحكومة الشرعية تمهيداً لرفعها لمجلس الأمن وايضاح الحقائق أمام العالم.
 
وأشار إلى أن هناك ارتفاع غير مسبوق في علميات تهريب الأسلحة الثقيلة والمتفجرات عبر سفن تجارية غير مصرح لها بالعمل رسمياً ومموهة تنطلق من دول مجاورة محاذية لليمن ومن بحر العرب .
 
واعتبر تسارع وتيرة تهريب الانقلابيين للأسلحة دليلا واضحا على أن الأسلحة لديهم بدأت في النفاد نتيجة لاستمرار العمليات العسكرية من قبل قوات الشرعية، وتحرير أغلب المناطق التي تسيطر عليها هذه الميليشيات، مؤكدا ضبط الآلاف من تلك السفن التجارية المموهة..مشيرا إلى أن قوات الشرعية وبالتنسيق مع قوات التحالف ستضرب بيد من حديد ميليشيا الحوثي ومَنْ يعاونها في تهريب الأسلحة عبر السواحل اليمنية.
 


التعليقات