(4191) جريمة وانتهاك ارتكبتها ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح في ذمار خلال عامين
- خاص الأحد, 16 أكتوبر, 2016 - 12:05 صباحاً
(4191) جريمة وانتهاك ارتكبتها ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح في ذمار خلال عامين

[ مليشيات الحوثي - ارشيف ]

ارتكبت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح نحو (4191) انتهاكاً، بمحافظة ذمار وسط اليمن، خلال عامين، من أكتوبر 2014 حتى سبتمبر 2016.
 
وتنوعت هذه الانتهاكات بين انتهاك الحق في السلامة الشخصية، والاعتداء على الملكية الخاصة والعامة، وتقويض مؤسسات الدولة، اضافة إلى الانتهاكات الجماعية.
 
وكشف التقرير، الصادر عن شبكة الرصد المحلية "أن الانتهاكات المتعلقة بالأشخاص بلغت (1477) حالة، توزعت بين القتل (176) حالة، منها (53) حالة بقصف طيران، و(11) حالة وفاة بدروع بشرية، و(17) حالة بخلاف قبلي، و(12) حالة اغتيال من جهات مجهولة، لتحل بذلك مليشيات الحوثي والمخلوع صالح في المرتبة الأولى في ممارسة القتل خارج القانون".
 
وأشار التقرير إلى أن حالات الإصابة بالجرح بلغت (124) حالة، منها (27) حالة بقصف طيران، و(6) حالات في خلاف قبلي.
 
ووصف التقرير "العمل الحقوقي بأنه أصبح متنافياً مع أمن ومصلحة الوطن في نظر عناصر الحوثي وأنصار المخلوع صالح، مما صعّب حركة الراصدين الحقوقيين ونشاطهم في جمع كافة الانتهاكات التي حصلت أثناء فترة التقرير".
 
وذكر التقرير أن قائمة الانتهاكات وحالات الاختطاف والاعتقال التعسفي تصدرت، حيث رصد التقرير (839) حالة، في حين أن العدد الحقيقي للمعتقلين بذمار يتجاوز اضعاف هذا الرقم، حيث اعتبر مراقبون محافظة ذمار سجناً كبيراً لمعارضي المليشيات، وذلك لاستقبالها مئات المعتقلين من عدة محافظات أبرزها "تعز وإب"
 
ويعود السبب الآخر لكونها حلقة وصل بين العاصمة صنعاء وجنوب ووسط اليمن، مما سهل نقاط التفتيش المنتشرة على الطرق الرئيسية والفرعية اعتقال وتوقيف عشرات المسافرين بدوافع سياسية او مناطقية، كما سجل الفريق الحقوقي (164) حالة اختفاء قسري، وبلغت حالات التعذيب (174) حالة.
 


التعليقات