الزياني يبحث مع ولد الشيخ الهدنة في اليمن
- وكالات الخميس, 20 أكتوبر, 2016 - 04:10 مساءً
الزياني يبحث مع ولد الشيخ الهدنة في اليمن

التقى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، في مكتبه بمقر الأمانة العامة بالرياض اليوم الخميس، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى  اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لبحث أخر تطورات الأوضاع في اليمن بعد التوصل إلى وقف إطلاق النار وبدء سريانه صباح اليوم الخميس.
 
وبحث الطرفان الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لاستكمال مشاورات السلام اليمنية، ودفع العملية السياسية فيها وفق المبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216.
 
وتم التأكيد خلال الاجتماع، على ضرورة الالتزام بشروط هذه الهدنة كونها تفتح الطريق لمواصلة مفاوضات السلام اليمنية، وتساعد على إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحافظات اليمنية كافة.
 
وكانت قيادة قوات التحالف العربي أعلنت سريان وقف إطلاق النار في اليمن بدءاً من الساعة 11:59 مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي (20:59 بتوقيت غرينتش).
 
وقالت قيادة التحالف، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنها ستلتزم بوقف النار مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري لأي تحركات انقلابية.
 
وذكرت القيادة في البيان أن الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين استجاب لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بوقف النار في اليمن.
 


التعليقات