ناطق مقاومة الجوف: الجيش يتصدى لأعنف هجوم شنته المليشيات بالمصلوب ويشن هجوم معاكس
- الجوف - خاص الخميس, 20 أكتوبر, 2016 - 10:14 مساءً
ناطق مقاومة الجوف: الجيش يتصدى لأعنف هجوم شنته المليشيات بالمصلوب ويشن هجوم معاكس

[ الجوف ]

قال المتحدث باسم مقاومة الجوف، عبد الله الأشرف، إن مليشيا الحوثي والمخلوع، شنت يومنا هذا الخميس، (أول أيام الهدنة)، هجوما واسعا على مواقع الجيش الوطني شرق منطقة الساقية، بمديرية المصلوب.
 
وأوضح الأشرف، في تصريح نشره على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، أن المليشيا الانقلابية، استخدمت في هجومها، مختلف أنواع الأسلحة، لافتا إلى أن قوات الجيش الوطني تصدت للهجوم، وأحبطت محاولة تقدم المليشيا الانقلابية، وأجبرتها على التراجع.
 
وأضاف، المتحدث باسم مقاومة الجوف، أن قوات الجيش الوطني قامت بعد التصدي للهجوم، بشن هجوم مضاد، نجحت خلاله في السيطرة على بعض المواقع التي فرّ منها عناصر المليشيا، وصولا إلى مشارف معسكر الساقية الاستراتيجي.
 
وأشار إلى أن قوات الجيش قامت بعد تصديها لهجوم المليشيات، بالزحف على معسكر الساقية، من ثلاثة اتجاهات، حيث دارت معارك عنيفة بينها وبين المليشيات التي أبدت استماتة في الدفاع عن المعسكر الذي يعتبر من أهم معسكراتها في المصلوب.
 
وقال إن تعزيزات عسكرية وصلت للمليشيات، في الساقية، مشيرا إلى أن قوات الجيش نفذت كمينا لأحد الأطقم، جنوب منطقة وقز، ودمرته بشكل كامل، ما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنه، مبينا أن الطقم كان محملا بالذخائر، وأنه ظل يحترق لعدة ساعات.
 
وأشار إلى أن العشرات من عناصر المليشيا سقطوا ما بين قتيل وجريح، في حين استشهد 3 من رجال الجيش الوطني وأصيب 4 آخرين خلال معارك اليوم.

وأكد المتحدث باسم مقاومة الجوف، أن خروقات المليشيات في الجوف أكثر من أن تُعد، لافتا إلى أنها لم تتوقف منذ الساعة الأولى من سريان وقف إطلاق النار.
 


التعليقات