921 معتقلا من أبناء حجة في سجون الحوثيين يتعرضون للتعذيب باستخدام الأسيد
- متابعة خاصة الإثنين, 24 أكتوبر, 2016 - 06:39 مساءً
921 معتقلا من أبناء حجة في سجون الحوثيين يتعرضون للتعذيب باستخدام الأسيد

[ مليشيات الحوثي - ارشيف ]

كشف تقرير حقوقي عن اعتقال 921 شخصا من قبل ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية منذ بداية العام الماضي يعيشون وضعا صعبا، ويتعرضون لمختلف أصناف التعذيب، في محافظة حجة، شمال غرب اليمن.
 
واشار التقرير الصادر عن ائتلاف المنظمات الحقوقية والانسانية، إلى أن المليشيا تستخدم أثناء تعذيبها للمعتقلين مادة الأسيد الخام، ووضعته على أجسام البعض والذي نتج عنه إحراق الجسم واصابة اجزاء منه بتشوهات خلقية.
 
وأوضح التقرير، أن 412 معتقلا تعرضوا لمختلف أصناف التعذيب النفسي والجسدي أودت بحياة بعضهم للوفاة والشلل.
 
وذكر التقرير أن الميليشيا تستخدم وسائل متعددة في تعذيب المعتقلين شملت الضرب المبرح بالعصي والهراوات واستخدام الأسياخ الحديدية والصعق الكهربائي، ما تسبب في إصابة البعض بشلل نصفي إضافة إلى استخدام اللطم والركل على الجسم وصلت بحالة معظمهم حد الإغماء.
 
ولفت التقرير إلى أن أغلب المختطفين والمخفيين قسرا ممن لا يزالوا في سجون المليشيات كانوا من فئة الطلاب المسجلين ضمن المراحل الدراسية التعليمية بالإضافة الى طلاب جامعيين وطلاب دراسات عليا وتربويين ومعلمين وأكاديميين.
 
وبحسب التقرير، أسفرت وسائل التعذيب التي انتهجتها المليشيات عن حالة وفاة، وأخرى شلل نصفي، وحالة احراق للجسم بمادة الاسيد و نحو 15 حالة إغماء نتيجة الضرب المبرح و81 حالة تعذيب واختطاف واخفاء قسري و 282 حالة تعذيب وحرمان من التعليم ومصادرة حقوق ونهب ممتلكات .
 
وأشار التقرير الى أن كافة المعتقلين في سجون المليشيات تعرضوا للتعذيب النفسي والتخويف والارهاب وممارسة اجبارهم بالقوة على الاعتراف بتهم ملفقة وكيدية واجبارهم التوقيع عليها أثناء التحقيقات.
 


التعليقات