عسيري : الحوثيون استخدموا مسجداً في صعدة لإطلاق صاروخ باليستي إلى مكة
- صُحف السبت, 29 أكتوبر, 2016 - 11:26 صباحاً
عسيري : الحوثيون استخدموا مسجداً في صعدة لإطلاق صاروخ باليستي إلى مكة

[ سعوديون حول شظايا الصاروخ الباليستي الذي سقطت أجزاء منه على قرية سبلة في منطقة مكة المكرمة ]

قال اللواء أحمد عسيري٬ المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي٬ إنه ليست هناك أي دلالة على زيف وخداع الحوثيين في استخدام شعاراتهم (الموت لإسرائيل والموت لأميركا)٬ أكبر من استهدافهم أطهر بقاع المسلمين٬ بصاروخ باليستي٬ تم اعتراضه قبل مكة المكرمة بنحو 65  كيلومترا٬ 

مشيرا إلى أن إيران نشرت تقنية تعديل الصواريخ في المنطقة٬ واستخدمها الحوثيون٬ وهي نفس التقنية التي زودت بها «حزب الله» اللبناني.

وأوضح اللواء عسيري٬ المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية اليمنية٬ في تصريح لـ " الشرق الأوسط " أن العمليات التي تستخدمها الميليشيات الحوثية على  الحدود مع السعودية٬ لم تنته ٬ وهي مستمرة في محاولات التسلل٬ والمقذوفات العسكرية٬ وإطلاق الصواريخ الباليستية٬ إلا أن القوات الجوية السعودية٬ تتصدى لها بحزم٬ دون وقوع أدنى خسائر.

وقال المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي٬ إن الصاروخ الباليستي الذي تم اعتراضه مساء أول من أمس٬ أطلق من مسجد في صعدة٬ وتم تدمير منصته عبر طائرات التحالف٬ مشيرا إلى أن الحوثيين يحملون شعاراتهم (الموت لإسرائيل والموت لأميركا)٬ وصواريخهم كانت موجهة إلى أطهر بقاع المسلمين٬ مكة المكرمة.

وأضاف: «حينما استهدفنا الموقع الذي انطلقت منه الصواريخ٬ وجدنا أنه عبارة عن مسجد٬ والقذائف تنطلق منه بشكل مهول٬ وهؤلاء أشخاص لا أخلاق ولا دين لهم٬ يستخدمون المساجد والمدارس والمستشفيات٬ لممارسة أعمالهم الإجرامية».

وأكد عسيري أن الصواريخ الباليستية في اليمن لم تنته ٬ وقال: «طالما هناك عمليات تهريب وتصنيع محلي وتخزين في أماكن مختلفة٬ فهذه كلها عوامل تساعد على ذلك٬ خصوصا وأن إيران نشرت تقنية تعديل الصواريخ والمتفجرات في المنطقة٬ وهي التقنية نفسها والتدريب اللذان تزود طهران (حزب الله) في لبنان بهما٬ الآن تنشر التقنية نفسها بين الحوثيين في اليمن٬ رغم أن القرار الدولي يجرم ذلك٬ ولكن هذا ديدن إيران».
 
 
 


التعليقات