كوجر: طهران وراء استهداف الحوثيين لمكة المكرمة
- وكالات الأحد, 30 أكتوبر, 2016 - 05:05 مساءً
كوجر: طهران وراء استهداف الحوثيين لمكة المكرمة

لفت مجلس العلاقات الخليجية الدولية (كوجر)، إلى أن استهداف مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، لمكة المكرمة، لا يجب أن يمرّ مرور الكرام، دون دفع ثمن محاولة التعرض لأطهر بقاع العالم الإسلامي، محملًا إيران المسؤولية عن دعم هذه المليشيات.
 
وقال عضو أمناء "كوجر" ورئيس لجنة العلاقات العربية، الدكتور تركي القبلان: "إننا نستنكر ما قام به هذا التحالف الإجرامي للحوثي والمخلوع صالح من الانتقال من مرحلة التعرض لأمن المملكة، ومحاولات التسلل الحدودية، وإطلاق الصواريخ، واستهداف المدنيين من المواطنين والمقيمين إلى محاولة المساس بمشاعر المسلمين باستهدافهم لبيت الله الحرام من دون وازع ديني.
 
 وأشار إلى أن المعركة ليست بين الشرعية اليمنية وتحالف الانقلابيين، بل بين المسلمين ومن حاول التعرض لمقدساتهم، والاستهزاء بمشاعرهم بدعم واضح من طهران التي لم تستنكر ولم تندد بما قام به أتباع مشروعها الإيراني باحتلال وتدمير اليمن.
 
من جانبه أكّد نائب رئيس رابطة الكتاب الخليجيين بـ"كوجر"، محمد الغامدي، أن ما حدث من استهداف للشرعية اليمنية ثم لأمن المملكة، وأخيرًا لمقدسات المسلمين، يوضح أن هناك مخططًا تديره قوى إقليمية تساندها جهات خارجية، سعت لتسليم اليمن لإيران، وحين فشلت استمرت بدعم الانقلابيين بشكل غير مباشر.
 
وأشار إلى أن الإصرار على التعرض لأمن المملكة وحدودها وإطلاق الصواريخ العشوائية على المدنيين، يستهدف إطالة أمد الانقلاب في اليمن.
 


التعليقات