برنامج الغذاء العالمي: الطبقة المتوسطة باليمن أصبحت غير قادرة على وضع الأكل على موائد أطفالها
- نيويورك - متابعة خاصة الإثنين, 31 أكتوبر, 2016 - 06:53 مساءً
برنامج الغذاء العالمي: الطبقة المتوسطة باليمن أصبحت غير قادرة على وضع الأكل على موائد أطفالها

[ المجاعة في الحديدة غرب اليمن ]

قال المدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي، مهند هادي، اليوم الإثنين، 31 أكتور/ تشرين الأول، 2016 إن الطبقة المتوسطة في اليمن أصبحت في عدّاد أولئك الأشخاص غير القادرين على وضع الأكل على موائد أطفالهم.
 
وأشار هادي، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، إلى أن بعض الأشخاص باتوا غير قادرين على شراء الطعام لأطفالهم لأنهم لم يتحصلوا على رواتبهم، مشيرا إلى أن الجوع في اليمن تحول إلى وباء.
 
وأضاف المدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي قائلا "هذا يؤلمني كثيرا.. أنا لست هنا لأناقش القضية السياسية، ولكن فقط لأصف الوضعية هناك".
 
ودعا المدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي إلى توفير المساعدات اللازمة، حيث قال إن البرنامج يحتاج إلى 60 مليون دولار، مضيفا "علينا أن نركز على مساعدة اليمنيين، علينا أن نتأكد من أن لدينا الإمكانيات اللازمة.. نحتاج إلى الموارد وإلى الدعم السياسي من المجتمع الدولي".
 
وكان مدير العمليات الإنسانية الخاصة بالأمم المتحدة قد حذر من أن 7.6 ملايين شخص في اليمن يواجهون نقصا حادا في الغذاء وهم على بعد "خطوة واحدة" من المجاعة، مشيرا إلى أن هناك "تراجع مروع في الدعم الذي تقدمه الجهات المانحة" لملايين الناس الذين يحتاجون إلى الغذاء والمياه النظيفة والرعاية الصحية.
 


التعليقات