"العرادة" يدعو ولد الشيخ لزيارة المحافظات المحررة للاطلاع على النازحين
- متابعة خاصة السبت, 26 نوفمبر, 2016 - 07:41 مساءً

[ سلطان العرادة ]

دعا محافظ مأرب سلطان العرادة، المبعوث الأممي الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ إلى زيارة المحافظات المحررة للاطلاع على حجم المآسي في مخيمات النازحين والمهجرين قسرياً من المحافظات التي تسيطر عليها المليشيا الانقلابية.
 
وأكد محافظ مأرب خلال افتتاحه اليوم السبت، أعمال المؤتمر الاول للمرأة النازحة، إن اليمن لم تشهد في تأريخها القديم والحديث نزوحاً جماعياً وتهجيراً قسرياً بهذا الشكل المروع والوحشي الذي أعقب انقلاب ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح على السلطة ومخرجات الحوار الوطني وسيطرتهم على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات بقوة السلاح،وفقا لوكالة سبأ الرسمية.
 
ولفت العرادة خلال افتتاح اعمال المؤتمر، إلى ما وثقته التقارير الحقوقية من مئات الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها الميليشيا في حق المرأة اليمنية والتي وصل بعضها إلى جريمة حرب..مطالباً المجتمع الدولي إلى القيام بدوره للحد من جرائم الميليشيا الانقلابية في حق الإنسان اليمني واتخاذ إجراءات حقيقية ورادعة للممارسات التي تنتهك القانون الإنساني الدولي.
 
وأكد أن الحكومة مستمرة في العمل على تمكين المرأة وإعطاءها الحقوق، ودعم تكافؤ الفرص في الدراسة والعمل والتدريب، وإصدار القرارت لتعزيز دور المرأة في المجتمع والتنمية.
 


التعليقات