اليمنيون يشكون الحوثيين للنبي محمد في ذكرى مولده الشريف (رصد)
- خاص الأحد, 11 ديسمبر, 2016 - 10:36 مساءً
اليمنيون يشكون الحوثيين للنبي محمد في ذكرى مولده الشريف (رصد)

[ صورة نشرتها وسائل اعلام حوثية لفعالية الاحتفال بالمولد النبوي ]

أثار احتفال مليشيا الحوثي بمناسبة "المولد النبوي" موجة سخرية واسعة لدى الناشطين والاعلاميين والحقوقيين اليمنيين، على شبكات التواصل الاجتماعي.
 
واحتفل الحوثيون في صنعاء ومحافظات أخرى اليوم الأحد، بذكرى المولد النبوي الشريف، لكن على طريقتهم التي وصفها مواطنون يمنيون أنها "لم تختلف كثيراً عن فكرهم ونهجهم في النظرة الدونية والسلالية للآخرين، مشيرين في الوقت ذاته إلى ما قامت به المليشيا من "نهب وامتهان" لرجال الأعمال بغية جمع الأموال لتغطية نفقات احتفالاتهم.
 
وحجزت جماعة الحوثي جميع المواقع الإعلانية في المحافظات التي تسيطر عليها لنشر لوحات ضخمة ولافتات قماشية تستغل المناسبة الدينية في الترويج للجماعة وسياستها.
 
وأثار استعراض الحوثيين وإنفاقهم الأموال من الخزينة العامة موجة سخط لدى اليمنيين، في وقت تعيش فيه البلاد حالة حرب ومعظم اليمنيين يواجهون شبح الجوع، ويطحنهم الفقر، حيث توقف لم يتسلم موظفي الدولة رواتبهم للشهر الثالث على التوالي، جراء استنزاف المليشيا للاحتياطي النقدي للبلد واستنزاف الجزينة العامة للبنك المركزي.
 
وغلبت على مشاركات اليمنيين في هذه المناسبة التذكير بمكارم الرسل الاعظم، وسيرته، التي تتناقض تماماً مع ممارسات مليشيا الحوثي، داخل اليمن، وهي التي عملت على إحياء هذه الفعالية بطقوس سلالية مخالفة كما يقول اولئك الناشطون.
 
خرافات
 
وفي السياق ذلك قال الكاتب والباحث اليمني، نبيل البكيري، بان الرسول رسالة وليس شخصا بمواصفات خاصة مختلفة عن بقية البشر، وأهميته من أهمية الرسالة التي يحملها للإنسانية كلها.
 
واضاف "البكيري" في منشور بصفحته على "فيسبوك"، أما ربطه كشخص فهو لا يختلف عنا كثيرا، وربط أهميته بشخصه بمعزل عن رسالته هو ارتداد عن جوهر هذه الرسالة العظيمة التي تقول كلكم لأدم وأدم من تراب، مشيرا إلى أن ربط أهميته كشخص هي البذرة الكارثة التي تأسس عليها كل هذه الجهالات والخرافات التي ندفع نتيجتها دماء وأشلاء حتى اليوم.
 
سلوك شيطاني
 
من جانبه قال، أحمد غالب، رئيس مصلحة الضرائب السابق، مخاطبا رسول الله، "إنهم يقتلون أحفاد أنصارك في ذكرى مولدك، يا حبيب الله".
 
وأضاف "غالب" في منشور بصفحته على موقع "فيسبوك" إنّ من يدعون أنهم أنصار الشريعة التي جئت بها وانصار الله الذي أرسلك بدين الحق والرحمة والسلام يحتفون بذكرى مولدك بمزيد من القتل والتجويع والترويع لشعب الإيمان بعد أن جردوه من الحكمة ومصرين أن يخرجوه من دائرة الإيمان بأفعالهم الاجرامية وسلوكهم الشيطاني.
 
وتابع غالب قائلا: فلم يتركوا هذه الذكرى العطرة تمر بسلام ولم يسمحوا لجموع المؤمنين والمحبين أن يحتفلوا ويحتفوا بهذه الذكرى العطرة بقدر ما تسمح به ظروفهم الصعبة وأوضاعهم المزرية التي سببها لهم طيش البعض، وتآمر البعض وعجز وغباء وتواطؤا البعض، وفجور وانتهازية وحقد القوى التي تتربص بهذا البلد الطيب.
 
خلايا موت
 
من جهته قال الناشط والصحفي، ياسر اليافعي، بذكرى مولد النبي، يجب أن نأخذ الدروس والعبر من سيرته الشريفة، عندما كان ضعيفاً محارباً صمد وصبر في دعوة الناس بالتي هي أحسن، ولم يشكل خلايا موت وإغتيالات، ولم يجاهر بالعداء لقريش، وعندما أعزه الله بالإسلام وصار قوياً سامح وعفا، ولم يرتكب المجازر بحق مخالفيه او يكفرهم .
 
دين طائفي
 
بدوره قال الكاتب والصحفي، عبد الرحمن بجاش، مخاطبا الرسول، "يا سيدي يا محمد ابن عبد الله, والثائر الاول على الفقر, والتجويع, والاضطهاد, والظلم, وكل انواع امتهان الانسان للإنسان, من بعثت لتتمم مكارم الاخلاق, ولم تبعث لتكمل, او تبدأ مرحله سياسية, ولم تعمل على أن يتحول الاسلام كدين عظيم, إلى دين طائفي, او مذهبي.
 
واضاف "بجاش" في مقال نشره على صفحته بالفيسبوك: لا تدعهم يا محمد يتاجرون بك, يقتلون باسم الله العظيم, وانت من قال دم السلم على المسلم حرام, لا تدعهم يا محمد يتاجرون باسمك وأنت أغلى الاسماء.
 
وقال: "قم يا محمد وانظر لمن يريد أن يتملك صحابتك باسمك, ومن يريد أن يقنع الناس عنوة بانك فضلت بشرا على بشر، ولم تقل أبدا أن أهلك أفضل الناس , والاخرين عليهم ان يكونوا أدنى منهم" .
 
قتلة ومجرمون
 
من جهة أخرى قال الكاتب والسياسي، رشاد علي الشرعبي، عليك أفضل الصلاة والسلام يا حبيبي يا محمد، مهما كذبوا وسرقوا وقتلوا تحت لافتة انتسابهم لك وتشيعهم لسبطيك، سيظلون قتلة ومجرمون وإلى زوال.
 


التعليقات