العيزري يحصل على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف من جامعة بليز باسكال الفرنسية
- باريس - خاص الثلاثاء, 13 ديسمبر, 2016 - 06:50 مساءً
العيزري يحصل على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف من جامعة بليز باسكال الفرنسية

حصل الباحث اليمني عبد المجيد حسين محمد العيزري،  على درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف، من جامعة بليز باسكال الفرنسية، بعد مناقشة رسالته المعنونة (التحليل الرياضى لبعض المعادلات الجزئيه المتعلقه بديناميات السكان وحركة الغازات).
 
وبدأت دراسة الباحث العيزري، بتحليل مجتمعات سكانية خلوية لمعرفة اختفاء انقسام الخلايا في فترات زمنية محددة، وكذا معرفة الاضطرابات والتداخلات السكانية وتنقلات الأمراض، وكذا معرفة انقسام الخلايا إلى مالا نهاية وفى فتره زمنيه غير منتهية.
 
كما عمل الباحث على قياس درجة نضوج الخلايا وسرعتها عندما تكون السرعة معرفة على فترة غير منتهية، بالإضافة إلى دراسة معرفة حركة الغازات في التصادم المرن وغير المرن، ومعرفة فقدان الطاقة عن طريق تصادم النيترونات.
 
وتطلع الباحث إلى مواصلة الباحثين دراسة حركة النيوترونات وتأثيرها على الانشطارات النووية.
 
ونشرت مجلات علمية أمريكية وفرنسية ويابانية مباحث الدراسة الخمسة التي حصل بموجبها على درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف من جامعة بليز باسكال الفرنسية التي اوصت بطباعة الدراسة وتوزيعها على الجامعات الفرنسية.
 
وكان الباحث العيزري، قد حصل على البكالوريوس من جامعة ذمار  في العام 2006، تخصص رياضيات، وحصل على الترتيب الأول على دفعته، وعمل معيدا لمدة سنتين في ذات الجامعة.
 
وفي العام 2008 حصل على منحة دراسية مقدمة من الإتحاد الأوربي، والتحق بجامعة بوردو الفرنسية، ومنها حصل على درجة الماجستير في العام 2012.
 


التعليقات