قيادات حوثية تلتقي مستشار الرئيس الروسي في موسكو وتصف اللقاء بالمثمر والمهم
- متابعة خاصة الاربعاء, 14 ديسمبر, 2016 - 06:27 مساءً
قيادات حوثية تلتقي مستشار الرئيس الروسي في موسكو وتصف اللقاء بالمثمر والمهم

[ القيادات الحوثية اثناء لقاءها بالمسؤول الروسي - ]

إلتقت قيادات في جماعة الحوثي نائب وزير الخارجية في روسيا ميخائيل بوغدانوف داخل مبنى وزارة الخارجية في موسكو.
 
ونشر كلا من الناطق بإسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام والقياديين فيها حمزة الحوثي ومهدي المشاط صوراً تجمعهم بالمسؤول الروسي على صفحاتهم الشخصية بالفيسبوك.
 
وفي حين لم يكشف عن مكان الزيارة ومتى كانت وصفت تلك الشخصيات في منشوراتها الزيارة بالرسمية مؤكدة بأن اللقاء كان مهما ومثمرا.
 
وبدت منشورات الشخصيات الثلاث واحدة ولم تكشف أي تفاصيل إضافية، كما لم ينشر خبر الزيارة في موقع وكالة الانباء التابعة للمليشيا في صنعاء.
 
وتأتي هذه الزيارة بعد ايام من زيارة مماثلة الى جمهورية الصين ولقائهم بمسؤولين صينيين في زيارة وصفتها بكين بأنها لم تكن رسمية.
 
وتسعى الجماعة الحوثية خارجيا لحشد الدعم للحكومة الجديدة التي تشكلت في صنعاء بين جناحي الانقلاب، بشكل منفرد بعيداً عن حزب صالح الذي يعد حليف الجماعة الابرز داخلياً.
 
وتعتبر روسيا تشكيل الحكومة أمراً يعيق التسوية في اليمن، كما اعتبر مبعوث بوتين في الشرق الأوسط المجلس السياسي المشكل سابقا تصرفاً أحادياً لا تعترف به روسيا.
 
ووجه المخلوع صالح في السابق دعوات لروسيا بالتدخل في اليمن، ووعد بفتح المجال الجوي لها، وتسهيل انشائها قواعد عسكرية داخل اليمن، لكن موسكو ردت بأنها لن ترسل طائرات حربية ومعدات عسكرية إلى اليمن.
 
وتعد روسيا احدى الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية في اليمن.
 


التعليقات