المخلافي: المرجعيات الثلاث تشكل قاعدة صلبة للسلام الذي لا يحمل بذور حرب قادمة
- متابعة خاصة الاربعاء, 14 ديسمبر, 2016 - 06:43 مساءً
المخلافي: المرجعيات الثلاث تشكل قاعدة صلبة للسلام الذي لا يحمل بذور حرب قادمة

[ المخلافي خلال لقائه السفير البريطانيا ]

جدد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، حرص الحكومة الدائم على السلام الذي يتوق له كافة ابناء الشعب اليمني المبني على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.
 
وأشار المخلافي خلال لقائه اليوم الأربعاء، سفير المملكة المتحدة لدى اليمن أدموند براون، إلى أن هذه المرجعيات هي أساسية وكفيلة بإنهاء الانقلاب وعودة الأمن والاستقرار إلى كافة المدن والمحافظات وتشكل قاعدة صلبة للسلام الذي لا يحمل بذور حرب قادمة، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.
 
ولفت وزير الخارجية إلى التجاوزات الخاطئة التي ترتكبها المليشيا الانقلابية والتي كان اخرها التشكيل غير الشرعي لما يسمى حكومة انقاذ في صنعاء.
 
وأكد المخلافي أن مثل هذه التجاوزات الخطيرة تتطلب من الدول الراعية للمبادرة الخليجية والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن ممارسة مزيداً من الضغط على تلك المليشيا الجنوح للسلام والتنفيذ الفوري والغير مشروط للقرار 2216.
 
من جهته، أكد السفير البريطاني على أهمية استئناف المشاورات السياسية للتوصل إلى حل للصراع في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها.
 


التعليقات