السعودية تمدد ستة أشهر أخرى لليمنيين الحاملين هوية زائر في المملكة
- وكالات الخميس, 15 ديسمبر, 2016 - 07:34 مساءً
السعودية تمدد ستة أشهر أخرى لليمنيين الحاملين هوية زائر في المملكة

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تمديد ستة اشهر إضافية لليمنيين في المملكة الحاملين لهوية زائر.

يأتي إنفاذاً لأمر الملك سلمان بن عبدالعزيز باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع الأخوة الأشقاء من أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة ( حاملي هوية زائر ).

ونقلت الوكالة السعودية "واس" أن المديرية العامة للجوازات أعلنت البدء في تنفيذ أمر الأمير / محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بالتمديد ستة أشهر أخرى لحاملي " هوية زائر " الممنوحة للأشقاء أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة ، اعتباراً من تاريخ انتهاء صلاحيتها والمحددة بتاريخ 20/3/1438هـ .

وأضافت الوكالة أن ذلك الإجراء يأتي إنفاذاً لأمر الملك سلمان بن عبدالعزيز باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع الأخوة الأشقاء من أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة ( حاملي هوية زائر ).

وقد أكملت المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية كافة الاستعدادات اللازمة لإنفاذ ما قضى به الأمر السامي الكريم ابتداءً من صباح يوم الأحد  19/3/1438هـ وحتى نهاية يوم الخميس 23/3/1438هـ امتداداً للدعم المستمر والمواقف الأخوية التي تقدمها المملكة العربية السعودية للشعب اليمني الشقيق .

 وأوضحت المديرية العامة للجوازات للمستفيدين من الأمر السامي الكريم أنه سيتم تمديد هوية زائر آلياً بالنظام لمدة ستة أشهر بعد سداد الرسوم المقررة نظاماً وإجراء عملية تمديد هوية زائر من خلال حساب المستضيف في " أبشر " خلال الفترة من تاريخ 19/3/1438هـ وحتى 23/3/1438هـ  واستلام الهوية عن طريق خدمة " واصل "  .
 


التعليقات