رئيس رابطة طلاب اليمن في روسيا يكشف لـ(الموقع بوست) أسباب وقف التصعيد ضد السفارة
- موسكو - خاص الجمعة, 16 ديسمبر, 2016 - 06:19 مساءً
رئيس رابطة طلاب اليمن في روسيا يكشف لـ(الموقع بوست) أسباب وقف التصعيد ضد السفارة

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حسين عبد الرحمن باسلامة سفراء اليمن في روسيا الاتحادية، وألمانيا الاتحادية، بسرعة صرف مستحقات الطلاب المبتعثين في الدولتين، للربع الرابع.
 
واقترح الوزير على السفيرين، أن يتم تشكيل لجنة برئاسة السفير، وعضوية المستشار الثقافي، والمستشار الثقافي المساعد للشؤون المالية، لتولي عملية صرف المستحقات، على أن يتم رفع تقرير تفصيلي عنما أنجزته اللجنة.
 
بدوره، قال رئيس رابطة طلال اليمن في روسيا الاتحادية ردفان الماس لـ(الموقع بوست)، إن الطلاب حصلوا على وعود من قبل الملحقية باستلام المستحقات اليوم الجمعة، إضافة إلى صدور توجيهات من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للسفارة اليمنية في موسكو وهو ما دفع الطلاب إلى تعليق إغلاق مبنى السفارة الذي تم إغلاقه صباح أمس.
 
وأضاف الماس، إن طلاب اليمن في موسكو، لليوم الثالث والعشرين على التوالي مواصلين اعتصامهم المفتوح،
 في مبنى السفارة اليمنية، مشيرا إلى أنهم مروا بأيام صعبة ومريرة للغاية، إذ اجتمع عليهم برد موسكو القارس، وتعامل السفارة اليمنية اللامسؤول.
 
ولفت رئيس رابطة طلال اليمن في روسيا، إلى أنه بعد محاولات عديدة قامت بها الرابطة، بهدف التوصل لحل لمعاناة الطلاب، نفذت الرابطة، أمس أولى خطواتها التصعيدية، للاستجابة لمطالبهم، متمثلة في إغلاق مبنى السفارة.
 
وأشار إلى الحالة الصعبة التي يمر بها الطلاب، حيث يمرون بمظروف مأساوية، مع وصول درجة الحرارة إلى 20 درجة تحت الصفر.
 
وقال ردفان الماس لـ(الموقع بوست): "ما نرجوه هو سرعة البدء بصرف المستحقات المالية"، مؤكدا على ضرورة مأسوية جدا وخاصة في ظروف المناخية التي تصل في درجة حرارة ما يقارب ٢٠تحت الصفر ألا تتكرر ماسي الطلاب وأن تقوم الحكومة الشرعية بدورها بما يجب من أجل حماية اليمنيين"
 


- صور :

رئيس رابطة طلاب اليمن في روسيا يكشف لـ(الموقع بوست) أسباب وقف التصعيد ضد السفارة

التعليقات