مقتل مدنيين اثنين وإصابة ثالث برصاص مسلحي المليشيا في مذيخرة بمحافظة إب
- إب - خاص الأحد, 18 ديسمبر, 2016 - 12:52 صباحاً
مقتل مدنيين اثنين وإصابة ثالث برصاص مسلحي المليشيا في مذيخرة بمحافظة إب

قالت مصادر محلية بمديرية مذيخرة، جنوب محافظة تعز، إن مدنيان قتلا وأصيب آخر، برصاص مسلحي مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، مساء الجمعة.
 
وأوضحت المصادر، لـ(الموقع بوست)، أن الحادثة جاءت بعد يوم واحد من مقتل شخص ثالث في ذات المنطقة.
 
وبحسب المصادر فإن مسلحي المليشيا أطلقوا النار من أسلحتهم الرشاشة مباشرة على المدنيين الثلاثة، وهم من أهالي المنطقة أثناء مرورهم على متن دراجة نارية في نقطة الشرقي جنوب المديرية، ما أدى لمقتل الراكبين وإصابة السائق بجروح بالغة، ما يزال في غرفة العناية المركزة بين الحياة والموت حتى ساعة كتابة الخبر.
 
ووفقاً لشهادة بعض المتواجدين فإن مسلحي المليشيا التابعين للمشرف الأمني بالمديرية المدعو أبو علي الدرواني (من أبناء الحيمة بمحافظة صنعاء)، كانوا قد قاموا بتغيير موقع نقطة التفتيش من مكان إلى آخر في منطقة أسفل نقيل الاشعوب دون وضع أي إشارات للتنبيه بوجود نقطة، وتفاجأ سائق الدراجة باعتراض المسلحين له وإطلاقهم النار مباشرة عليه وعلى رفيقيه اللذين توفيا بالحال.
 
وكانت ذات النقطة قد تسببت بعدد من حوادث القتل والاعتداء على الأهالي كان آخرها مقتل المواطن عبد الواسع عفيف في ذات النقطة، حيث اعترف المسؤول الأمني عن النقطة، بمسؤولية عناصر النقطة عن الجريمة، زاعما أن الجاني شخص صغير في السن.
 
وتشهد مديرية مذيخرة حالة من الغضب الشعبي نتيجة تزايد جرائم وانتهاكات المليشيا، حيث تجمهر أمس عدد من الأهالي أمام مبنى الشرطة في مركز المديرية للمطالبة بطرد مسلحي المليشيا لإيقاف جرائمهم المتواصلة ضد المواطنين، حيث قتل خلال شهر فقط أربعة مدنيين بينهم طفل في ذات المنطقة التي تقع تحت سيطرة المليشيا منذ احتلالها للمحافظة منتصف أكتوبر 2014م.
 


التعليقات