الجبير: خرجنا من اجتماع الرياض ببيان مشترك يركز على المبادرة الخليجية ومخرجاتها
- الرياض - متابعات خاصة الأحد, 18 ديسمبر, 2016 - 07:14 مساءً
الجبير: خرجنا من اجتماع الرياض ببيان مشترك يركز على المبادرة الخليجية ومخرجاتها

طالب وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، العالم بأن يعمل على منع إيران من زعزعة الاستقرار في مضيق هرمة ومناطق أخرى، في الشرق الأوسط.
 
وأضاف أن اجتماع لجنة الرباعية، الذي عقد اليوم في الرياض ، ناقش دفع عملية السلام في اليمن إلى الأمام، مشيرا إلى أنه تم الخروج ببيان مشترك يركز على المبادرة الخليجية، ومخرجاتها.
 
ولفت الجبير في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في جدة، إلى أن إيران تشعل فتنا طائفية في منطقة الشرق الأوسط.
 
بدوره، قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إن الهدف من اجتماع الرياض، هو الوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، لافتا إلى أن واشنطن ستواصل مباحثاتها مع السعودية والإمارات للإيفاء بالالتزامات الإنسانية في اليمن.
 
وأضاف كيري: "نحاول توفير الإطار المناسب لمفاوضات سلام تشارك فيها أطراف الأزمة اليمنية"، مشيرا إلى أن الأولوية الآن هي وقف نزيف الدم في اليمن، معربا عن أمله، أن تؤدي اجتماعات اليوم في الرياض إلى جلوس أطراف الأزمة اليمنية على طاولة المفاوضات.
 
وقال وزير الخارجية الأمريكي: "أوقفنا بواخر في البحر تحمل أسلحة إيرانية كانت متجهة إلى اليمن"، مشددا على أنه يجب على إيران وقف زعزعة الاستقرار في العديد من دول الشرق الأوسط.
 
وأضاف أن إيران تعتقد أنه يجب أن يكون للحوثيين، دورا في العملية السياسية في اليمن.
 


التعليقات