هادي : جئت إلى الحكم بعد عملية تغيير سلمية رائدة رغم حجم التركة الثقيلة التي خلفها صالح
- حضرموت الإثنين, 26 ديسمبر, 2016 - 04:46 مساءً
هادي : جئت إلى الحكم بعد عملية تغيير سلمية رائدة رغم حجم التركة الثقيلة التي خلفها صالح

[ الرئيس هادي مع السلطة المحلية في حضرموت ]

عقد الرئيس هادي اليوم اجتماعاً في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت ضم قيادة السلطة المحلية وأعضاء مجلسي النواب والشورى والشخصيات الاجتماعية والأكاديمية وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمراءة والشباب بحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر .
 
وقال رئيس الجمهورية في كلمته التي القاها أمام الحاضرين "كم هي سعادتنا كبيرة ونحن نلتقي اليوم هنا بهذه النخبة من أبناء حضرموت في المكلا عاصمة إقليم حضرموت ، نلتقي في هذه المحافظة التي أراد أعداء الحياة تشويهها حين بسطوا سيطرتهم على عاصمتها ، غير مدركين لحقائق التاريخ والجغرافيا".
 
وأضاف "لعلكم تعلمون جيداً اننا خلال الفترة الماضية مررنا بمرحلة غاية في الصعوبة ، فلقد جئنا الى قيادة الدولة بعد عملية تغيير سلمية رائدة وكنا ندرك حجم التركة الثقيلة ، ندرك حجم المأساة والمعاناة ، وكمية الحقد التي يبثها صالح وعائلته والموالين له ، الذين لم يفكروا الا في مصالحهم الشخصية والعائلية ، الذين عبثوا طيلة ثلاثة عقود بفكرة الدولة ومؤسساتها وخيراتها".
 
واكد هادي أن حضرموت بلد السلام والخير والوسطية والعلم والحضارة والتجارة لا يمكن لها ان تكون حضنا دافئا وبيئة جاذبة للإرهاب والتطرف ،ولا يمكن لأبنائها المخلصين ان يتركوا لتلك الجماعات المتطرفة تدنيس ارضهم ، وهو ما تم فعلا حين تلاحمت الايادي وتعاضدت الجهود مع الاشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وتم تطهير المكلا من تلك العصابات الإرهابية.
 
وقد استمع الرئيس بصدر رحب لمجمل الملاحظات والمقترحات المتصلة باوضاع الخدمات والمتقاعدين.

موجهاً الحكومة بدفع رواتب المتقاعدين المتأخرة كافه اضافة الى اقرار مشاريع الطرقات والمياه والكهرباء والشئون الاجتماعية وغيرها ،واعلان تأسيس جامعة حضرموت الوادي والصحراء.
 
واكد رئيس الجمهورية على دور رجال الفكر والثقافة والاعلام والاكاديميين في شرح وبلورة مخرجات الحوار الوطني لبناء اليمن الاتحادي الجديد.
 
ومنح الرئيس هادي قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني وسام الشجاعة من الدرجه الاولى تقديراً لجهوده وادواره في محاربة الارهاب .
 


التعليقات