الرئيس هادي يجدد انتقاده لمقترحات "كيري" للسلام في اليمن
- متابعة خاصة الإثنين, 26 ديسمبر, 2016 - 07:11 مساءً
الرئيس هادي يجدد انتقاده لمقترحات

[ الرئيس هادي ]

عبر الرئيس عبدربه منصور هادي عن استغرابه لما يسوق له ويطرحه وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية جون كيري من أفكار ومقترحات بشأن السلام في اليمن بهدف تنفيذ وعوده للحوثيين في عمان.
 
واوضح الرئيس هادي خلال كلمه له القاها اليوم امام قيادات السلطة المحلية والشباب والمرأة بمحافظة حضرموت، أن ما يطرحه وزير الخارجية الأميركي جعل الحوثيين يتطاولون ويتهربون من الخضوع للحل والسلام وتتمادى في تصعيدها وعدوانها واستهتارها بالشعب اليمني وزيادة معاناته - حد تعبيره.
 
وقال هادي "لن نسمح مطلقا بتجاوز المرجعيات او الانتقاص منها. مشيرا إلى أنه سيتم وزن كل المقترحات والأفكار بميزانها ، فما تطابق وتوافق معها فنحن معه وما تخالف وتعارض معها فلن نقبله مطلقا وابدا ومهما كلف الأمر.
 
وأكد الرئيس هادي أنه يبحث بكل قوة عن السلام، لكنه لا يريد سلاما زائفا مغشوشا، "وإنما سلاما ينتصر للشهداء والجرحى والضعفاء واليتامى والارامل وللمؤسسات والموظفين والمرتبات والمساجد والمدارس والطرقات".
 
وأشار إلى أن اليمن اليوم على اعتاب الانتصار الكبير، مطالبا قوات التحالف العربي بتكثيف الدعم لاستكمال مشوار الانتصار الكامل لكافة المحافظات والوصول إلى بر الأمان، حتى يمضي فيما تبقى من استحقاقات المرحلة الانتقالية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
 


التعليقات