قائد اللواء 21 ميكا يكشف لـ(الموقع بوست) تفاصيل العملية العسكرية المستمرة في شبوة
- شبوة - أدهم فهد - خاص السبت, 31 ديسمبر, 2016 - 11:09 مساءً
قائد اللواء 21 ميكا يكشف لـ(الموقع بوست) تفاصيل العملية العسكرية المستمرة في شبوة

[ العميد جحدل العولقي ]

قال العميد جحدل العولقي، قائد اللواء 21 ميكا بمحافظة شبوة، في تصريح خاص لـ(الموقع بوست)، إن المعارك الدائرة حاليا، تتركز في الجبهة الشرقية لمديرية عسيلان.
 
وأوضح العميد العولقي، أن المليشيا الانقلابية، تستميت في مواقعها شرق مديرية عسيلان، في حين تواصل قوات الجيش والمقاومة تقدمها من عدة محاور لاستكمال تطهير تلك المواقع، مكبدة المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
 
وتحاول المليشيا الانقلابية المحافظة على خطوط الإمدادات الخاصة بها، بين شبوة، ومحافظة البيضاء، والتي باتت قوات الجيش الوطني والمقاومة على وشك قطعها.
 
وأضاف أن قوات اللواء 21 ميكا لـ(الموقع بوست): "تمكنت خلال العمليات العسكرية الأخيرة من استعادة السيطرة على عدد من المواقع الإستراتجية أبرزها جبل العلم والسليم والعيينة، والعكدة-التلة- الواقعة بين موقعي الشميس والعلم".
 
وذكر العميد العولقي بأن قوات اللواء 21 ميكا استطاعت استعادة السيطرة على أجزاء واسعة من موقعي الصفراء والسويداء، وهما من المواقع الاستراتيجية، الهامة بالنسبة للمليشيات، كونها تحوي معسكرات استحدثوها خلال الفترات الماضية، إضافة إلى كونها طرقا لإيصال الإمدادات القادمة من محافظة البيضاء.
 
وتابع العولقي أن العمليات العسكرية التي تشهدها مديريتي بيحان وعسيلان على وجه التحديد، تأتي عقب تخطيط مسبق، وموافقة من قبل القيادة السياسية والعسكرية للشرعية، وبتنسيق مباشر مع قيادة التحالف العربي.
 
وأشار إلى أن الميليشيا الإنقلابية تستميت في موقعي الصفراء والسويداء، إلا أن قوات اللواء 21 ميكا تمكنت من استعادة الجزء الأكبر منها بدعم جوي من مقاتلات التحالف العربي، وغنمت كميات هائلة من الأسلحة والذخائر جلها من العيار المتوسط تركها الانقلابيون خلفهم.
 
ولفت إلى أن هناك خسائر فادحة في صفوف ميلشيا الإنقلابيين، في الوقت الذي تواصل استقدام تعزيزات عسكرية لها إلى الجبهة، والتي بدورها، تتعرض لاستهداف من قبل الطيران بشكل مستمر.
 
واختتم العميد جحدل العولقي حديثه لـ(الموقع بوست) بالتأكيد على أن "الغطاء الجوي الذي تقدمه مقاتلات التحالف العربي لقوات الجيش الوطني على الأرض يعد عاملا رئيسيا لنجاح العمليات العسكرية واستعادة المناطق المسيطر عليها من قبل ميلشيا الانقلابيين".
 


التعليقات