مقربون من المخلوع يوجهون رسائل تحمل مناشدات ضمنية للإصلاح والفريق علي محسن والسعودية
- صنعاء الاربعاء, 04 يناير, 2017 - 10:53 صباحاً
مقربون من المخلوع يوجهون رسائل تحمل مناشدات ضمنية للإصلاح والفريق علي محسن والسعودية

[ المخلوع صالح ]

نشر موقع "المؤتمر نت"، لسان حال حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يرأسه المخلوع علي عبد الله صالح، ثلاث رسائل قال إنها موجهة من ناشطين سياسيين  - مقربين من المخلوع -، موجهة للفريق الركن علي محسن صالح، نائب رئيس الجمهورية، وحزب التجمع اليمني للإصلاح، وقياداته، وكذا المملكة العربية السعودية.
 
وزعم الناشطون المقربون من المخلوع، أن الرئيس هادي، يخطط للانفصال، بدعم وتمويل سعودي، إماراتي وأجندة بريطانية.
 
وفي الرسالة الأولى، قال موقع "المؤتمر نت"، لسان حال حزب المخلوع، إن الفريق علي محسن، أصبح من حيث يدري أو لا يدري، رأس حربة الانفصال، وقيادة الأعمال القتالية في المناطق الشمالية، انطلاقا من مأرب، في حين يجري الترتيب لاستكمال كيان الدولة الانفصالية في الجنوب.
 
وأشار الموقع في الرسائل الموجهة للفريق محسن، إلى أن التعيينات الأخيرة والقرارات التي أصدرها الرئيس هادي، تضمنت تعيين جنوبيين، في المناطق الشمالية، وشماليين في المناطق الشمالية.
 
في حين وجه الرسالة الثانية، لحزب الإصلاح، وقياداته، زاعما أنهم جعلوا أنفسهم وحزبهم مطية لتنفيذ مخطط تمزيق وتشطير الوطن والعودة به إلى ما قبل عام 1990م، وإشعال الحروب في المناطق الشمالية، والدفع بهم لقتال إخوانهم، حد زعمه.
 
وقال مقربون من صالح، "إنه يتعين على حزب الإصلاح وأقطابه التنبه لذلك والتوقف فوراً عن الخوض في أعمال القتل والتدمير لإخوانهم ومقدرات وطنهم، والعودة إلى الحوار مع القوى الوطنية المناهضة للعدوان ولمخططات تمزيق وتفتيت اليمن، وفي مقدمتهم شركائهم في المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله، الذين وقّعوا معهم اتفاق السلم والشراكة الوطنية، وأن يعملوا معاً على إفشال مخطط تمزيق اليمن، والحفاظ على الوحدة اليمنية".
 
وتضمنت الرسالة الثالثة، التأكيد على أن اليمنيين، سيظلون حريصين على أن تكون علاقاتهم بإخوانهم وجيرانهم في السعودية، قائمة على على حُسن الجوار ووحدة المصير والهدف الواحد، ولن تكون اليمن ولا يمكن أن تكون مصدر خطر عليهم من منطلق أن أمن اليمن من أمن السعودية والعكس صحيح، داعين النظام السعودي، إلى مساندة اليمنيين والحفاظ على وحدتهم.
 


التعليقات