عمران: مليشيا الحوثي تطلق الرصاص الحي على شيخ قبلي أثناء حفل زفاف نجله
- عمران - خاص الجمعة, 13 يناير, 2017 - 04:40 مساءً
عمران: مليشيا الحوثي تطلق الرصاص الحي على شيخ قبلي أثناء حفل زفاف نجله

[ ارشيفيه ]

أفادت مصادر محلية لـ(الموقع بوست) في مدينة عمران أن شيخاً قبلياً من مديرية السود التابعة لمحافظة عمران نجا من محاولة اغتيال اثناء الاحتفال بعرس نجله.

وقالت المصادر إن الشيخ دحان شطير، أحد مشائخ مديرية السود، تعرض الليلة الماضية لمحاولة اغتيال في مدينة عمران نفذها مسلحون تابعون لمليشيا الحوثي أثناء حفل زفاف نجله عبد الرحمن.

وذكر المصدر أن عناصر من مليشيا الحوثي داهمت مكان حفل الزفاف، بذريعة إطلاق النار في الهواء من قبل آل شطير، بطقم مسلح بقيادة مشرف المليشيا بمديرية عمران المدعو أبو زيد نشور.

شهود عيان قالوا إن المشرف واتباعه هم الذين باشروا بإطلاق الرصاص الحي على الشيخ شطير الذي كان متواجدا وسط تجمع كبير من الأقارب والمواطنين المهنئون لنجله بمناسبة زفافه.

وأضاف الشهود أن المليشيات باشروا بإطلاق النار مما أدى إلى مقتل مواطن و إصابة عدد من الحاضرين بجراح، أربعة منهم إصابتهم خطيرة، فيما نجا الشيخ شطير من الاغتيال.

وقال الشهود إن المواطن أحمد علي عبدالله المعمري، من أبناء مديرية جبل يزيد، ظل ينزف حتى فارق الحياة بعد أن تركوه ينزف ولم يستطيعوا إسعافه.

ولم تكتفي المليشيات بذلك، بل قامت في نفس الوقت بمحاصرة منزل الشيخ شطير بعدد من الأطقم المسلحة واختطاف نجله عرفات.

الجدير بالذكر أن هذه المداهمة لحفل زفاف نجله ليست الأولى فقد سبق أن داهمت عرسه قبل عدة أشهر أصيب حينها بطلق ناري في كتفه مما جعله يؤجل العرس.

وقال مصدر مقرب لـ"الموقع بوست" إن "اثنين من أبناء شطير يقاتلون في صفوف المليشيات منذ وقت طويل، وخلال الفترة الماضية نشب الخلاف بينهم وبين والدهم فمنعهم من دخول البيت، ويرجح أن هذه المداهمات لعرس أخيهم بطلب منهم".
 


التعليقات