عقب إقالة عميد كلية التربية.. استقالة جماعية في كلية الهندسة بجامعة ذمار
- ذمار - خاص الخميس, 26 يناير, 2017 - 04:17 مساءً
عقب إقالة عميد كلية التربية.. استقالة جماعية في كلية الهندسة بجامعة ذمار

[ جامعة ذمار ]

أقدمت عمادة كلية الهندسة برئاسة العميد محمد الحيفي على تقديم استقالتها من جامعة ذمار، صباح اليوم الخميس، على خلفية التصرفات الهمجية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي مع رئاسة الجامعة.
 
وقال مراسل "الموقع بوست" بذمار إن ميليشيات الحوثي أقدمت على تسجيل عشرات الطلاب بعضهم محسوبون على القيادات الحوثية فوق الطاقات الاستيعابية للجامعة.
 
وأضاف أن ذلك دفع بعمادة كلية الطب برئاسة الدكتورة أمة الخالف مهراس إلى تقديم استقالتها قبل أشهر، ولكن هناك العديد من الضغوطات التي مورست لبقائها في عملها من قبل السلطة المحلية.
 
وتشهد عدة جامعات حكومية، من بينها جامعة ذمار، إضرابا شاملا عن التدريس، احتجاجا على عدم صرف رواتب الموظفين للشهر الخامس على التوالي في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الانقلابية.
 
ودفعت تصرفات الميليشيات الانقلابية عمادة كلية التربية بجامعة ذمار إلى التوقف عن التدريس، وإقرار الإضراب كليا، وهذا ما دعا رئاسة الجامعة إلى تغيير عميد كلية التربية، وتهديد بقية الكليات بعدم إيقاف الدراسة، وأن أي دكتور يعلن الإضراب سيتم تغييره.
 
ومؤخرا، قامت رئاسة جامعة ذمار بعشرات التغييرات الإدارية مطلع شهر يناير وأطاحت بالكثير من كوادر الجامعة.
 
وبحسب مراسل "الموقع بوست"، فمن المتوقع أن تشهد جامعة ذمار احتجاجات كبيرة في وجه ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح على خلفية ممارستها سياسية الإقصاء والتهميش في الجامعة.
 


التعليقات