الدفاع الأمريكية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية الإنزال العسكري بمحافظة البيضاء
- متابعات الثلاثاء, 31 يناير, 2017 - 09:13 صباحاً
الدفاع الأمريكية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية الإنزال العسكري بمحافظة البيضاء

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جيف ديفيس، أن نساء مقاتلات كثيرات شاركن في القتال إلى جانب مسلحي القاعدة ضد القوات الأميركية التي نفذت عملية الإنزال بمحافظة البيضاء وسط اليمن.
 
وأضاف في تصريحات له، أمس الاثنين، "بينما كانت العملية جارية، رأينا نساء مقاتلات يركضن باتجاه مواقع معدة مسبقا، كما لو أنهن تدربن على القتال ضدنا".
 
وأكد ديفيس أن الهجوم أسفر عن مقتل جندي أميركي أثناء تبادل إطلاق النار مع المسلحين، كما أصيب ثلاثة جنود أميركيين آخرين بجروح من جراء صعوبات واجهت مروحية من طراز في-22 أوسبري كانوا على متنها لدى تنفيذها هبوطا اضطراريا عنيفا قرب مكان الهجوم.
 
وأوضح المتحدث أن الهدف من الإنزال كان جمع معلومات استخبارية في عملية خاطفة تضع خلالها القوات الأميركية يدها على أكثر قدر ممكن من الوثائق والحواسيب والأجهزة الإلكترونية.
 
وأضاف أن الجيش الأميركي أراد تحديدا مراقبة ومعرفة الأماكن التي أعاد فيها التنظيم انتشاره بعدما طرد من الشريط الساحلي الواقع بين المكلا (جنوب شرق) وعدن.
 
وقال إن الهدف من الغارة "كان أن نجمع معلومات تتيح لنا فهما أفضل لتركيبة التنظيم وتساعدنا على درء هجمات مقبلة في الخارج".
 
وأضاف أن الإدارة الحالية وافقت على شن هذه الغارة لكن الإعداد لها بدأ في عهد إدارة باراك اوباما وبالتالي من الخطأ تحميل هذا الهجوم أكثر مما يحتمل لجهة حصوله في مستهل عهد دونالد ترامب.
 
وشدد المتحدث على أن "أسبابا عملانية" فرضت تنفيذ الغارة فجر الأحد وليس قبل أسبوعين حين كان أوباما لا يزال في السلطة.
 


التعليقات