فريق حقوقي يوثق الانتهاكات التي ارتكبتها الميليشيات في مدينة براقش التاريخية
- مأرب الأحد, 05 فبراير, 2017 - 11:54 صباحاً
فريق حقوقي يوثق الانتهاكات التي ارتكبتها الميليشيات في مدينة براقش التاريخية

[ مدينة براقش الأثرية في الجوف ]

وثق فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان الانتهاكات التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في مدينة براقش الأثرية والمواطنين في مديرية مجزر منذ 2014 آآ حتى 2016 أثناء سيطرتها على المديرية.
آآ 
واطلع فريق لجنة التحقيق خلال زيارته مدينة براقش التاريخية على حجم الأضرار التي لحقت بالمدينة ورصد عدداً من الانتهاكات التي طالت هوية المدينة الأثرية ومعالمها التاريخية من قبل الميليشيات الانقلابية والتي حولتها إلى ثكنة عسكرية وأنشأت فيها سجون للمواطنين داخل مبانيها الأثرية وغرف لقياداتها وعمل حفريات خنادق ومتارس حربية في أسوارها ومعابدها ومقابر لقتلاها وضحاياها من المواطنين الذين قضوا تحت التعذيب.
آآ 
ووثق فريق لجنة التحقيق شهادات عدد من المواطنين المجاورين للمدينة الأثرية حول ما قامت به الميليشيات من قصف واعتداء على المدينة واحتلالها والعبث في محتوياتها ومعالمها الأثرية والإضرار بهويتها الأثرية والثقافية والتي تعتبر إرثاً إنسانيا للعالم أجمع.
آآ 
وفي منطقة حصون آل حميضة بالمديرية، حقق فريق اللجنة في صحة بلاغات الانتهاكات التي تلقاها من المواطنين ممن تعرضت منازلهم للتفجير والأضرار جراء الألغام التي زرعتها الميليشيات في 12 منطقة في المديرية منها وادي ملاحة ووادي عجيب والتي تسببت في سقوط عدد من الضحايا المدنيين.
آآ 


التعليقات